ضبط سبعة أطنان من المخدرات على متن قارب بجزيرة “سقطرى”

  

تمكنت شرطة خفر السواحل اليمنية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولية من ضبط قارب يحمل على متنه كمية من المخدرات بأطراف المياه الإقليمية اليمنية لجزيرة” سقطرى” الواقعة فى المحيط الهندى.
وأفاد مركز الاعلام الأمنى بأن شرطة خفر السواحل قطاع خليج عدن تمكنت من ضبط القارب بتنسيق مشترك ين قوات خفر السواحل اليمنية والقوات الدولية المتواجدة فى بحر العرب لمكافحة تهريب المخدرات.

وأشار الى أنه تم اعتراض القارب وإجباره على التوقف ..حيث قامت شرطة خفر السواحل والقوات الدولية بتفتيشه ..وأنه من خلال عملية التفتيش تبين أن القارب يحمل كمية من المخدرات تقدر بسبعة أطنان.
وعلى صعيد آخر، تعقد المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة “أمن الدولة” بصنعاء غدا “السبت ” جلسة للنطق بالحكم فى قضية ثلاثة عشر بحارا إيرانيا متهمين بجلب ثلاثة أطنان من المخدرات إلى اليمن ودخولهم المياه الإقليمية اليمنية بطريقة غير شرعية.
وتأجلت جلسة النطق بالحكم التى كانت مقررة يوم الثلاثاء الماضى بسبب عدم إحضار المتهمين إلى المحكمة التى قررت لاحقا تحديد السبت موعدا لجلسة النطق بالحكم.
يذكر ان المحكمة الجزئية المتخصصة قد بدأت فى الثانى عشر من أكتوبر الماضى أولى جلساتها لمحاكمة البحارة الايرانيين الذين وجهت إليهم النيابة تهمة جلب المواد المخدرة من إيران إلى اليمن عن طريق ميناء “كنار” الإيراني على متن قارب يسمى “الحسيب ” والدخول إلى المياه الإقليمية اليمنية بطريقة غير مشروعة.

المصدر: جريدة البشائر