[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

اليمن يواصل محاكمة متهمين بالتخابر لصالح إيران

واصلت المحكمة الجزائية المتخصصة في اليمن الاستماع إلى المتهمين الثلاثة في قضية التخابر لصالح إيران.
وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية انه في الجلسة التي رأسها القاضي محسن علوان استعرضت النيابة أقوال المتهمين الثلاثة وهم عبدالكريم علي لالجي، وهاني أحمد دين وإسكندر عبدالله يوسف.
وقال المتهم الثالث (يوسف) , في محاضر جمع الاستدلالات والمتضمنة اعترافاته، التي أشار فيها إلى أن علاقته بدأت مع

[align=justify] (لالجي) المتهم الأول في نهاية عام 2003.

وقال يوسف, في محاضر تحقيقات النيابة, إنه تعامل مع شركة زينب للتجارة وكان يلتقي بشخص إيراني الجنسية يدعى مهدي ويعمل في السفارة الإيرانية، وإنه كان يسلم معلومات عن برنامج الألغام إلى المتهم الاول (لالجي) وعن تحركات الخبراء التي كان يسلمها للسفارة الإيرانية.

وجاء في أقوال المتهم التي عرضتها النيابة إن (لالجي) عرض عليه أن يعمل معه في جمع المعلومات عن أنشطة القاعدة الأمريكية البحرية في قطر، والسفر إلى قطر لأجل عمل استخباراتي في مراقبة الأنشطة التموينية للسفن.

وعند سؤال المتهم من قبل المحكمة عن أقواله أجاب بأن بعض الأقوال هي أقواله, حيث إنه يعمل في برنامج نزع الألغام وهو متقاعد حالياً، لكنه أنكر بقية الأقوال, وقال إنه تم التحقيق معه وهو معصوب العينين.

وقررت المحكمة التأجيل إلى الأسبوع المقبل لاستكمال الاستماع لأقوال المتهم الثالث في محاضر تحقيقات النيابة.

وكان المتهم الأول قد اعترف بنقل معلومات للإيرانيين عن تدريبات خفر السواحل والوقود والزوارق العسكرية وتجهيزاتها وعن الوضع الاقتصادي في الجنوب والوحدة اليمنية وعن الممارسات التي حدثت بعد حرب 1994.

المصدر: محيط

زر الذهاب إلى الأعلى