الأرصاد يحذر من استمرار الصقيع الشديد في عدد من محافظات الجمهورية

  

توقع المركز الوطني للأرصاد إستمرار موجة الصقيع الشديد في محافظات صنعاء ، ذمار ، الجوف ،صعدة ، شبوة ، سيئون ، عمران ، مع تفاوت درجات الحرارة المنخفضة في بقية المحافظات.
وتوقع المركز في بيان ـ حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه ـ أن يكون الطقس خلال الأربع والعشرين الساعة القادمة على المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر صحو وبارد والرياح هادئة إلى خفيفة السرعة،

وصحو إلى غائم والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها من 05 ـ 12 عقدة خلال النهار .
كما توقع أن يكون الطقس والرياح في المناطق الساحلية أثناء الليل والصباح الباكر صحو إلى غائم جزئيا والرياح خفيفة متغيرة الإتجاهات ، وأثناء النهار غائم جزئيا ومتغير نسبيا والرياح شمالية
شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على السواحل الغربية تتراوح سرعتها من 05 ـ 20 عقدة.
وأشار المركز إلى أن الطقس والرياح في المناطق الصحراوية سيكون أثناء الليل مائل إلى البرودة والرياح هادئة وسماء خالية من السحب، وأثناء النهار مشمس إلى غائم جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 05 ـ 12 عقدة.
وتوقع أن يكون الطقس والرياح على جزيرة سقطرى وعبد الكوري غائم جزئيا مع احتمال هطول أمطار خفيفة فيما تكون الرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها من 15 ـ 30 عقدة.

المصدر: سبأنت