[esi views ttl="1"]
رئيسية

وزير العدل الأمريكي الأسبق في مقابلة مع روسيا اليوم (نص المقابلة)

الحرب على الارهاب هي حرب على الاسلام
أمريكا قتلت مليون عراقي منذ بداية الحرب

قال وزير العدل الأمريكي الأسبق عضو هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي الراحل صدام في مقابلة في قناة "روسيا اليوم" برنامج حدث وتعليق، اجريت قبل يومين ان الرئيس الأمريكي بوش قاد حرباً على الإسلام وليس على الارهاب. وأن الحرب على العراق التي أدت إلى مقتل ما يقارب مليون عراقي وتهجير أكثر من 6 ملايين آخرين هي بأنها جريمة عالمية لن يغفرها العالم لأمريكا.

وعن قراره تولي مهمة الدفاع عن الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين يقول رمزي كلارك ان الامر كان سهلا بالنسبة له.. ويعتقد انه "ليس الجميع مؤهلين لتولي مثل هذه المهمة التي نسميها بالمساعدات الاستشارية الناجعة" . ويعبر كلارك عن اعتقاده بان المحاكمة كلما كانت اكثر صعوبة وخطورة كلما كان هنالك عداء وتعصب اكثر ضد المتهم "ومن هنا تبرز الحاجة لوجود دفاع مؤهل".

ويرى الوزير الأمريكي الاسبق انه من الجيد "ان نرى اناسا يعبرون الحدود للدفاع عن اشخاص اخرين .. ومن الجيد ان نرى عراقيين يدافعون عن اشخاص أمريكيين مهما بلغت درجات مقتهم وكرههم لهذا الامر، فالدفاع حق شخصي، لذا فمن الجيد ان يدافع أمريكي عن شخص عراقي".

ويقول رمزي كلارك انه يؤمن بان البشر وقعوا ضحية ما يسمى بالتشويه، مضيفا "نحن قد نكره الروس أو نكره الاتحاد السوفيتي السابق .. وقد نكره الشعب العراقي وقد نكره المسلمين .. وهكذا يصبح الجميع شياطين بالنسبة لنا.. لذا كان من الصعب جدا على صدام حسين ان يحضى بمحاكمة عادلة في تلك الظروف، فالولايات المتحدة كانت تبذل كل ما في وسعها للحيلولة دون ذلك".

تنزيل الحوار

زر الذهاب إلى الأعلى