[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

تأجيل انعقاد المؤتمر الفرعي لقيادة المؤتمر في الدائرة 93 ،محافظة إب، لأسباب غامضة

علم "نشوان نيوز" من مصادر مطلعة في قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام عن تأجيل انعقاد المؤتمر الفرعي لقيادة فرع الدائرة والذي كان من المقرر يومنا هذا (السبت) 10/01/2009 إلى 17/01/2009م لأسباب غامضة. رجحت ،هذه المصادر، أن يكون أهمها عدم موافقة الكثير من القيادات المؤتمرية في الدائرة على إعادة ترشيح النائب الحالي علي أبوحليفة.

مضافاً إلى ذلك ما تم تداوله في الأسابيع الماضية بين علي ابو حليقة وأخيه فضل، رئيس مصلحة شئون القبائل بمحافظة إب وعلي مصلح أبو حليقة رئيس فرع المؤتمر في الدائرة 93.
في حين ذهب البعض إلى أن هذا الخلاف مفتعل، وذلك لامتصاص غضب القيادات المؤتمرية على النائب الحالي، ومحاولة لتفويت الفرصة على منافسه القوي عبدربه قاسم احمد العواضي عضو اللجنة الدائمة. والذي تقول المؤشرات الأولية أنه حاز على ثقة كثير من القيادات المؤتمرية والشخصيات المستقلة داخل الدائرة، وانه سبب ارباكاً لخطة النائب الحالي الذي لم يحسم أمره حتى الآن لخوض غمار المنافسة. فيما وصل طلب وحيد حتى الآن لقيادة الفرع من الشيخ عبدربه العواضي الذي يتمتع بدعم وتأييد قيادات علياً داخل المؤتمر.

علي حسين عبدالرب سنان شيخاً لمشايخ قبيلة بني شايع

وفي محافظة إب ،أيضا، اجتمع مشائخ قبيلة "بني شايع" العريقة في المحافظة واختاروا الشيخ علي حسين عبدالرب سنان شيخاً لمشائخ القبيلة. حسب العادات والتقاليد التي يتم فيها الاختيار. وقد بادر مشائخ من مختلف المحافظة بالتهنئة، وعلى رأسهم الشيخ عبدربه العواضي والشيخ أحمد بن أحمد العقاب ،عضو البرلمان سابقاً، والشيخ محمد منصور الأحمدي والشيخ عبدالعزيز العقاب ..

المصدر: خاص

زر الذهاب إلى الأعلى