[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

المصري يقول أن قضية الشهيد القدسي هي قضية الداخلية بدرجة أولى

قال وزير الداخلية اليمني مطهر رشاد المصري ً أنة يتابع شخصياً الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية من أجل إلقاء القبض على المتهمين بجريمة قتل الدكتور القدسي ، معتبراً هذه القضية هي قضية وزارة الداخلية بأكملها لان الدكتور هو أحد منتسبيها ، وإن الوزارة لن تسمح لأي أحد بالمزايدة عليها في هذا الجانب ،نافياً أن يكون هناك أي تقصير في متابعة المتهمين من قبل الأجهزة الأمنية .
موضحاً إن المحاولات التي يقوم بها البعض لتسييس القضية تشكل ضغطاً نفسياً يربك سير أعمال جهات التحقيق والمتابعة المكلفة

بهذه القضية والتي تؤدي عملها حتى ألان بصورة قانونية وعلى أكمل وجه .
مؤكداً إن الأجهزة الأمنية ستبذل كل مافي وسعها من أجل القبض على المتهمين بجريمة قتل الدكتور الشهيد درهم القدسي لينالوا جزاءهم العادل .
وكان المصري في معرض ردة عن سؤال مجلس النواب في جلسته التي عقدت اليوم عن قضية مقتل الدكتور الشهيد درهم القدسي قد أوضح إن الأجهزة الأمنية وفور علمها بالحادثة قامت بمتابعة هذه القضية وتتبع الجناة.
مؤكداً إن الأجهزة الأمنية وفي إطار تحقيقاتها في قضية مقتل الدكتور القدسي قد ألقت القبض على تسعة من المتهمين أحالت 3 منهم إلي النيابة العامة بعد أن استكملت معهم إجراءات التحقيق .
موضحاً إن الأجهزة الأمنية لازالت تتعقب بجدية ومسؤولية الفارين المتهمين في هذه القضية .
ودعا وزير الداخلية خلال جلسة مجلس النواب التي عقدت اليوم الجميع إلي التعاون مع أجهزة الأمن في هذا المضمار ومن أجل تعزيز المسؤولية التضامنية وخاصة في مجال الحرص على الأمن العام وترسيخ دعائمه وأسسه
هذا وكان المجلس عقب إستماعة لردود وزير الداخلية قد ثمن الدور الذي يضطلع به منتسبوا مؤسسات الأمن والشرطة والدفاع في سبيل الذود عن الوطن وحمايته من أية محاولات تمس أمنة وإستقرارة وفي سبيل تعزيز الاستقرار والسكينة العامة .
وحث المجلس الأجهزة الأمنية والعسكرية على تعزيز يقظتها والمسؤولية التكاملية فيما بينها للكشف عن أية محاولة لارتكاب جريمة ما ومكافحتها قبل وقوعها .

يذكر أن الدكتور درهم القدسي كان قد توفى على اثر عتداء مجموعة علية في مكتبة في مشتفي جامعة العلوم والتكنولوجيا. وبحسب وزارة الداخلية فإن الراحل درهم القدسي هو أيضاً منتسباً لوزارة الداخلية برتبة "نقيب".

وكان البرلمان اليمني قد طالب بالتحقيق في تأخر الداخلية في القبض على المجرمين، وطلب وزير الداخلية بإجابات واضحة حول الجريمة.

_________________
نشوان- المركز الإعلامي لوزارة الدالخية

زر الذهاب إلى الأعلى