[esi views ttl="1"]

اليمن يحيل 17 متهماً بالانتماء للقاعدة إلى المحاكمة بعد إدانتهم

كشف مصادر رسمية اليوم الأحد عن إحالة 17 متهما بالإرهاب والانتماء إلى تنظيم القاعدة للمحاكمة بعد استكمال التحقيقات معهم بينهم 11 يمنياً و5 سوريين وسعودي.

ونسب الموقع الرسمي لوزارة الدفاع عن مصدر قضائي قوله إن المتهمين هم 11 يمنيا وخمسة سوريين بينهم شقيقان من آل الشظي وشقيقان من آل الوهيبي وسعودي من أصل يمني.

وأوضح المصدر، الذي لم يكشف عن اسمه، أن بين المتهمين اثنين كانا قد ضبطا أثناء اقتحام وكر خلية تريم الارهابية بمحافظة خضرموت جنوب شرق اليمن العام الماضي.

وتوقع أن تبدأ محاكمتهم خلال الأيام القليلة المقبلة بتهمة تشكيل عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية واستهداف بعض المصالح الأجنبية والمنشآت الحيوية والنفطية.

وأشار المصدر إلى ان المتهمين اخطأوا السفارة الأميركية وأصابوا مدرسة 7 يوليو واستهدفوا السفارة الايطالية التي اخطأوها وأصابوا المعهد الجمركي، في العاصمة صنعاء.

وأكد المصدر بأن المتهمين كانوا قد استهدفوا المجمع السكني في حي حدة بصنعاء، وقتلوا السياح البلجيك في منطقة دوعن بمحافظة حضرموت، وهاجموا نقاط أمنية في حضرموت وتفجير أنبوب النفط التابع لشركة توتال الفرنسية ومعسكر الأمن المركزي في سيئون ومهاجمة الشركة الصينية في الخشعة ومهاجمة مواقع أخرى يمنية وأجنبية.

___________
نشوان متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى