[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

قتلى وجرحى في تحطم طائرة تركية في هولندا

قتل 9 ركاب و3 من طاقم الطائرة التابعة للخطوط الجوية التركية التي كانت تقل على متنها 135 راكباً، إلاّ انها تحطمت اليوم الأربعاء إثر محاولتها الهبوط في مطار شيبول قرب العاصمة الهولندية أمستردام.

وأفاد راديو هولندا من على موقعه على الإنترنت ان 9 أشخاص قتلوا فيما نجا 50 راكباً من دون الإصابة بأية جروح.

وقال مركز أمستردام الطبي ان 7 من الجرحى نقلوا إلى المستشفى في حالة طبية حرجة.

وأشار الراديو إلى ان الرحلة 1951 انطلقت من إسطنبول وكان يفترض أن تحط في مطار شيبول في أمستردام عند الساعة العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي لكن شهود عيان أكدوا انها حطت في حقل بالقرب من طريق السيارات أ 9، مرجّحين ان الطائرة ضلّت طريقها إلى المدرج.

وقال طيار خارج الخدمة رأى الحادث ان الطائرة كانت تحط بعد فقدان اندفاع المحركات.

وقال شاهد عيان آخر ان مؤخرة الطائرة ارتطمت بالأرض قبل أطرافها الأخرى.

وتحطمت الطائرة إلى 3 أجزاء، وقد سارعت فرقة الإسعاف إلى مكان الحادث فيما تم تأجيل كل الرحلات من وإلى مطار شيبول فيما أغلق الطريق أ 9 وحولت الرحلات التي يفترض أن تحط في أمستردام إلى مطار زيستيينهوفن في روتردام.

يشار إلى ان الطائرة من نوع بوينغ 737 800 وعمرها 7 سنوات.

وكان وزير النقل التركي بينالي بينالي يلدريم أكد في وقت سابق نجاة كل الموجودين على الطائرة كما أوضح رئيس الشركة كاندان كارليتيكين في مؤتمر صحافي أجراه وجود 127 راكباً على الطائرة بالإضافة إلى الطاقم المؤلف من 7 أشخاص، مؤكداً ان لا إفادات عن قتلى حتى الآن في حين ينتظر تأكيد عدد الجرحى.

يذكر ان آخر طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية تحطمت في كانون الثاني/يناير 2003 في مدينة دياربكير التركية بسبب رداءة الطقس وقتل يومها 72 شخصاً.

___________
نشوان-وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى