[esi views ttl="1"]

40 شخصية يمنية توجهت إلى الخرطوم للتضامن مع البشير

توجه اليوم إلى السودان وفد الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة فلسطين وقضايا الأمة برئاسة عضو مجلس الشورى رئيس الهيئة الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر.

وأوضح رئيس الهيئة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن زيارة الوفد تأتي لمناصرة الرئيس السوداني عمر البشير جراء الحكم الصادر من محكمة الجنايات الدولية القاضي بتوقيفه.

ونظمت الهيئة الشعبية لنصرة الشعب الفلسطيني عملية التضامن مع السودان التي وصفتها بأنها" تأتي تجاه ما يتعرض له السودان من استهداف لسيادته، واستقلاله عبر مذكرة الاعتقال للرئيس البشير ".

ومن المقرر أن يلتقي الوفد اليمني القيادة السودانية لتأكيد تضامن الشعب اليمني بمختلف فئاته السياسية والاجتماعية للتعبير عن رفض أبناء اليمن التدخل في الشئون الداخلية للسودان.

ويضم الوفد شخصيات حزبية وجماهيرية ومشايخ وعلماء ووجاهات وأعضاء في مجلسي النواب والشورى، ويرأسه الشيخ صادق بن الأحمر رئيس الهيئة الشعبية اليمنية.

ويشار إلي ان موقف الأحزاب اليمنية تباينت في موقفها حيال مذكرة الاعتقال بحق البشير، ففي حين أدانت الأحزاب الإسلامية قرار الاعتقال التزمت بعض الأحزاب الليبرالية بالصمت حياله.

وكانت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي أصدرت في الرابع من آذار/ مارس الحالي مذكرة توقيف بحق الرئيس البشير بتهم ارتكاب جرائم حرب وأخرى ضد الإنسانية في اقليم دارفور.

______________
نشوان-سبأ-وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى