[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

تأجيل محاكمة 16 متهما بالانتماء للقاعدة إلى الثلاثاء المقبل

قررت المحكمة الجزائية اليمنية الابتدائية المتخصصة الاربعاء تأجيل محاكمة 16 متهما بالانتماء لتنظيم "القاعدة"، بينهم 4 سوريين وسعودي، تأجيل المحاكمة إلي الثلاثاء المقبل.

واستمعت المحكمة برئاسة القاضي محسن محمد علوان رئيس المحكمة، في أولى جلساتها، لقرار الاتهام.

حيث وجهت النيابة العامة للمتهمين تهم الانتماء إلي تنظيم القاعدة والاشتراك في عصابة مسلحة ومنظمة للقيام بأفعال إجرامية بهدف مهاجمة الأجانب في البلاد والشركات وأماكن تجمعاتهم السكنية والسياح، والمنشآت الحيوية والنفطية ذات النفع العام والمعسكرات والنقاط الأمنية وتعريض سلامة وأمن المجتمع للخطر.

كما تضمن قرار الاتهام إعداد المتهمين الوسائل اللازمة من متفجرات ومدافع هاون وقذائف صاروخية وأسلحة وذخائر، ووسائل نقل بلوحات أرقام مزيفة ومجهزة بمواد متفجرة، ودراجات نارية، واستئجار محلات ومنازل وأجهزة اتصالات للتواصل وملابس عسكرية ونسائية للاختفاء والتنكر ووثائق إثبات الشخصية بأسماء وهمية مزورة، وتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية ومنها تفجير عدة نقاط للنجدة اليمنية باستخدام مواد متفجرة "تي أن تي" نتج عنها إصابة عدد من الجنود، وإلحاق أضرار مادية جسيمة في النقاط العسكرية ووسائل النقل المتواجدة في مكان الانفجارات، وكذا مهاجمة فوج سياح أوروبي.

ومن بين التهم أيضا إطلاق النار من أسلحة آلية نتج عنه مقتل سائق وسائحين بلجيكيين وإصابة آخرين، وإلحاق أضرار مادية بالسيارات التي تقل السياح. كما أحدث المتهمون انفجارات في مدرسة 7 يوليو للبنات الكائنة في حي سعوان بجوار السفارة الأمريكية باستعمال مدفع هاون وإطلاق قذائف صاروخية.

_________
نشوان-وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى