[esi views ttl="1"]

صالح يشيد بالإدارة الأمريكية الجديدة ويطالب بتسليم المعتقلين اليمنيين

تسلم الرئيس اليمني علي عبدالله صالح رسالة خطية من الرئيس الأمريكي باراك اوباما تتعلق بالعلاقات الثنائية والتعاون والشراكة القائمة بين البلدين الصديقين ومنها التعاون في المجال الأمني ومكافحة الإرهاب بالإضافة إلى أوضاع المعتقلين اليمنيين في جوانتنامو وكذا المستجدات التي تهم البلدين الصديقين.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية فقد أشادت الرسالة الذي حملها مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب جون برينان خلال لقائه اليوم ، بالجهود التي يبذلها اليمن في مجال مكافحة الإرهاب.. مؤكدة دعم الولايات المتحدة الأمريكية لتلك الجهود ولمسيرة الامن والاستقرار والتنمية في اليمن.

وجرى خلال المقابلة بحث تعزيز العلاقات ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين ومنها التعاون في مجال مكافحة الارهاب بالإضافة إلى أوضاع المعتقلين اليمنيين في غوانتنامو .

حيث اكد مساعد الرئيس الأمريكي حرص الولايات المتحدة على تعزيز التعاون مع اليمن ولما فيه تحقيق المصلحة المشتركة بين البلدين ..مشيدا بما بذله اليمن من جهود في مكافحة الارهاب اثناء حادث الاعتداء على السفارة الأمريكية في شهر سبتمبر الماضي.. معبرا مجددا عن تعازيه لضحايا ذلك الحادث من رجال الامن و المواطنيين اليمنيين .

من جانبه أكد صالح حرص اليمن على تعزيز علاقاتها مع الولايات المتحدة وعلى مختلف الاصعدة وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.. مشيدا بالتعاون القائم بين البلدين ومنها التعاون في مجال مكافحة الارهاب .

وجدد صالح مطالبة اليمن بتسليم المعتقلين اليمنيين في غوانتناموا .. مشيرا إلى ما تقوم به بلادنا من تحضيرات لاستقبالهم لاعادة تأهيلهم فكريا ومهنيا لإدماجهم في المجتمع .

وحمل مساعد الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الارهاب نقل رسالة جوابية إلى باراك اوباما .. منوها بالنهج الجديد لإدارته من اجل استعادة ثقة العالم بالولايات المتحدة الأمريكية ومد جسور مع الأخرين وبما يعزز من فرص الاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

________
نشوان-سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى