[esi views ttl="1"]

مسلحون يقتحمون جامعة صنعاء بعد مقتل طالب من قبيلتهم

قالت مصادر صحفية أن مجاميع مسلحة من قبيلة في همدان أقتحمت جامعة صنعاء بعد مقتل أحد طلاب الجامعة الذي ينتمي إلى تلك القبيلة.

وبحسب المصادر فقد اقتحمت الجامعة حوالي عشر سيارات تحمل لوحات "شرطة وجيش" يستقلها عدد من أهالي القتي، مدججين بالأسلحة، طالبوا بتسليم القاتل وتقديمه للعدالة لينال جزاءه العادل.

وكان الطالب حاتم الحوثي 20عاما في كلية التجارة من ضلاع همدان قتل صباح الثلاثاء على أيدي حرس جامعة صنعاء.

ونقلت مصادر عن شقيق القتيل أنهما حاولا الدخول بسيارتهما الهيلوكس الجامعة من جهة البوابة الغربية فتم منعهما وقال: "تحدثنا إلى العسكر وقلنا لهم أن الأخ طالب في كلية التجارة جامعة صنعاء سنة أولى، إلا أنهم منعونا بالقوة وأطلقوا عليه النار وقاموا بتكسير السيارة،فهربت بالسيارة لإسعاف أخي لكنه فارق الحياة فور وصولنا إلى مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا القريب من الجامعة.

وطالب الاتحاد العام لطلاب جامعة صنعاء رئاسة الجامعة وأمن الجامعة بسرعة تسيلم قاتل الطالب للتحقيق ولينال جزاءه العادل.

وكان حضر عقب الحادث وزير التعليم العالي الدكتور صالح باصرة وعقد اجتماعاً طارئاً مع رئيس الجامعة ومسئولي الأمن في الكليات فيما حضر الاجتماع عن المجاميع المسلحة شيخ مشايخ همدان الذي طالب بسرعة الاقتصاص من القاتل وإلى فيستمر وجود أفراد القبيلة بأسلحتهم في الجامعة .

وقالت مصادر أن الجندي المتهم بقتل الطالب قد تم ترحيله إلى النيابة في حين وجه وزير الداخلية بسرعة استكمال محاكمته وتقديمه إلى القصاص تجاوباً مع مطالب قبائل همدان .

__________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى