[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

مصدر يمني ينفي تحضير الولايات المتحدة لضرب أهداف "قاعدية" في بلاده

نفى مصدر مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية اليوم الأحد الخبر الذي تناقلته المواقع الاخبارية اليمنية والذي تحدث عن أن مصدراً يمنياً مسئولاً قد أدلى بتصريح لموقع شبكة الدفاع الأمريكي العسكري في نيويورك أشار فيه إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية ستنفذ ضربات عسكرية جوية وبرية ضد عناصر للقاعدة في بعض مناطق اليمن.

وزعم الخبر أن تقرير أمريكي صدر الأسبوع الماضي كشف عن قرار وزارة الدفاع الأميركية بتنفيذ عمليات عسكرية جوية وبرية ضد تنظيم القاعدة بمناطق محددة بشمال وشرق اليمن، كمرحلة أولى.

وقال المصدر الحكومي للموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية "إن المعلومات التي تضمنتها تلك الأنباء غير دقيقة وليس لها أي أساس من الصحة.. موضحاً انه لا يوجد هناك أي مصدر مسئول في اليمن صرح بمثل هذه المعلومات الكاذبة والمضللة للموقع المذكور ‘ منوهاً بأن بعض الموقع عمدت إلى ترويج هذه المعلومات والافتراءات المضللة وذلك فقط لغرض الإثارة وليس أكثر".

يذكر أن الخبر الذي نشره موقع صحيفة "الحدث" أثار ردود فعل شعبية غاضبة في اليمن.

وحذر مجلس تحالف قبائل مأرب والجوف من التفكير في أي عمل عسكري خارجي ضد اهداف وهمية في مأرب والجوف وشبوة، موكداً أن تبعات عمليات من هذا النوع ستكون خطيرة ومكلفة على أطرافها، لان ضرب الأبرياء من القبائل سيدفعهم لتهديد مصالح كبيرة لأمريكا والغرب موجودة في هذه المناطق على وجه التحديد.

______
نشوان

زر الذهاب إلى الأعلى