بعد زيارة قصيرة لساعات: الرئيس يغادر الإمارات إلى البحرين

غادر الرئيس اليمني علي عبدالله صالح دولة الامارات مساء اليوم بعد زيارة رسمية استغرقت عدة ساعات.

وقال بيان صادر عن الديوان الملكي في البحرين ان الرئيس سيصل الى المنامة فى زيارة رسمية لمملكة البحرين. يجرى خلالها مباحثات مع عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى ال خليفة تتناول العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وآخر التطورات والمستجدات الراهنة على الساحتين الاقليمية والعربية.

واجرى صالح في الإمارات خلال الزيارة مباحثات مع سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات حول علاقات التعاون بين البلدين والسبل الكفيلة بتنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات وبما يسهم في فتح آفاق جديدة من العمل المشترك.

كما جرى بحث تطورات الأوضاع الفلسطينية والأوضاع في الصومال وجهود مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية قبالة خليج عدن والسواحل الصومالية وما تفرضه من تهديدات لأمن وسلامة الملاحة الدولية.

وقد أشاد صالح بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة لليمن ومسيرة التنمية فيها .. مجددا ترحيبه بالاستثمارات الإماراتية في اليمن والتي أكد أنها ستلقى كل الدعم والتسهيلات ولما فيه تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

واعرب الرئيس في تصريح ادلى به لوسائل الإعلام لدى وصوله ظهر اليوم إلى ابوظبي , عن سعادته بهذه الزيارة الاخوية لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة تلبية للدعوة الموجهة اليه من اخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة.

كما عبر عن ارتياحه لمستوى التطور المضطرد الذي تشهده العلاقات الاخوية بين اليمن ودولة الامارات العربية المتحدة .

وقال :” سوف نعمل دوما على كل ما يدفع بها قدما الى الامام” ..معبرا عن شكره وتقديره للاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة في ظل قيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان ال نهيان على مواقفهم الداعمة لليمن ومسيرة التنمية فيها .

ونوه صالح بالدعم السخي التي قدمته دولة الامارات العربية المتحدة خلال مؤتمر المانحين بلندن و كارثة السيول والأمطار بمحافظتي حضرموت والمهرة وتبرع دولة الإمارات العربية المتحدة ببناء ألف وحدة سكنية للمتضررين من هذه الكارثة وكذلك مساهمتها في بناء السدود.

واضاف :”ان هذا ليس بغريب على الاشقاء في الامارات الذين وقفوا الى جانب اليمن في مختلف الظروف ونحن لا ننسى تلك المواقف الاخوية الاصيلة والمشرفة لأخي المرحوم سمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته”.

وكان في الرئيس اليمني لدى وصوله مطار أبوظبي الدولي صاحب السمو خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والشيخ حمدان بن زايد نائب رئيس مجلس الوزراء وسفير اليمن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله الدفعي وأعضاء السفارة اليمنية في أبوظبي.

________
نشوان-سبأ