تعز تستضيف الملتقى العلمي الأول لأطباء القلب

تعز تستضيف الملتقى العلمي الأول لأطباء القلب
تعز تستضيف الملتقى العلمي الأول لأطباء القلب

بدأت مساء الثلاثاء في قاعة فندق سوفتيل بتعز فعاليات لقاء تعز العلمي الأول لأمراض القلب الذي يعقد تحت شعار “معاً من لإحياء النشاط العلمي والطبي المستمر” بمشاركة قرابة 300 طبيب وطبية اختصاصيون في القلب والباطنية ويستمر حتى السادس والعشرون من مارس بدعم من مجموعة شركات هائل سعيد انعم وشركاه .

وفي الجلسة الافتتاحية التي حضرها وزيرا الصحة السابقين د: عبد الناصر المنيباري ، ود: محمد النعمي ألقى وكيل محافظة تعز للشؤون الفنية والبيئية المهندس عبد القادر حاتم كلمة المحافظة حيث أكد فيها على أهمية انعقاد اللقاء العلمي لأطباء القلب بتعز مشيداً بما بذلته اللجنة التحضيرية للملتقى وما يقدمه الأطباء من دور فاعل وهام في مساعدة الآخرين وخاصة مرضى القلب .

من جهته ألقى د: عبد الناصر الكباب مدير عام مكتب الصحة والسكان بتعز كلمة تطرق فيها إلى جملة من المعاني التي يحملها اللقاء مستعرضاً الجهود التي بذلت من قبل الوزراء الذين تعاقبوا على وزارة الصحة في تأسيس وحدات القلب في بعض المستشفيات في تعز وصنعاء ..

وفي كلمة الجهة الداعمة ألقى الأخ: منير احمد هائل نائب المدير العام بالإدارة العليا لمجموعة شركات هائل كلمة أشاد بانعقاد الملتقى العلمي الأول لأطباء القلب من مختلف المحافظات اليمنية.

وقال : إن أمراض القلب كظاهرة شائعة في العصر الحديث باتت مشكلة تؤرق الكثيرين وهماً اجتماعياً مقلقاً نظراً لما يترتب عليه من خسائر فادحة في الأرواح وما يعيشه المصابون من معاناة دائمة وما يتكبدونه من مشقة وكلفة عاليتين في البحث والعلاج .. وأشار إلى أهمية عقد الملتقى نظراً لما يتمتع به من طابع علمي وبحثي متخصص تناقش من خلاله عدداً من القضايا ذات العلاقة بأمراض القلب والوقاية منها والحد من استشفائها في المجتمع .. وأكد في كلمته على استشعار مجموعة هائل لمدى خطورة الظاهرة وآثارها على الوطن والاقتصاد والمجتمع وحياة أبنائه ولذلك كان لابد من الإسهام مع المجتمع ومع الأطباء في بذل مايمكن من اجل الحد من الأمراض وتخفيف معاناة أصحابها من خلال إنشاء وحدة متخصصة بأمراض القلب في مستشفى اليمن الدولي ..

وكان الدكتور : سلطان الدبعي قد ألقى كلمة اللجنة التحضيرية للملتقى تناول فيه الدور الذي بذلته اللجنة في التحضير للقاء وأكد في كلمته على أن اللقاء يهدف إلى الإسهام في رفع المستوى العلمي للطبيب اليمني في مجال أمراض القلب.. وقال أن لقاء تعز الأول لأطباء القلب بالجمهورية اليمنية يعتبر انجاز علمي لكل أطباء القلب والباطنية في اليمن حيث يشارك في موضوعية ومداولاته معظم أطباء القلب والباطنية ..

ودعا في خضم كلمته إلى ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي في جامعاتنا باعتباره يدرس الظواهر في المجتمع ويقدم الحلول المناسبة لها وهو حجر الزاوية في التخطيط للتنمية في أي مجتمع ينشد النهوض والتقدم .. ودعا إلى إعادة تشكيل الجمعية اليمنية لأطباء القلب باعتبارها الأداة السلمية والضرورية لتسيير النشاط العلمي في مجال القلب بالجمهورية اليمنية.

تغطية: عبد الهادي ناجي علي

_______
نشوان

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية