[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

البرلمان العربي يقرر رفع المبادرة اليمنية إلى القمة

ذكرت مصادر رسمية يمنية اليوم أن البرلمان العربي قرر رفع المبادرة اليمنية المتعلقة بتطوير آليات العمل العربي المشترك إلى عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية لتقديمها إلى القمة العربية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن كان البرلمان العربي قد اقر بالإجماع في يوم الأحد الماضي المبادرة اليمنية، واعتبرها جادة وموضوعية. ومن شانها الإسهام في تعزيز وحماية الأمن القومي العربي وتعزيز العلاقات العربية- العربية.

وبحسب صحيفة 26 سبتمبر التابعة لوزارة الدفاع فقد وجه البرلمان العربي بهذا الخصوص الشكر والتقدير لليمن على هذه المبادرة البناءة وكلف رئيس البرلمان العربي برفعها إلى أمين عام جامعة الدول العربية لتقديمها إلى القمة العربية.

وأوضح الدكتور منصور الزنداني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المبادرة اليمنية تأتي في إطار حرص اليمن ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على تعزيز العمل العربي المشترك وتطوير آلياته بما يخدم القضايا المصيرية للأمة العربية.
فيما اعتبر سفير اليمن بدمشق عبد الوهاب هادي طواف إقرار المبادرة إنجازا كبيرا، يضاف إلى الدور اليمني الفاعل في تعزيز التضامن العربي وقال : هذه ثقة غالية من أشقائنا العرب تعتز بها اليمن دائما وأبدا.

__________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى