[esi views ttl="1"]

اليمن يسلم السعودية خمسة مطلوبين في قضايا أمنية

ذكرت مصادر أمنية في صنعاء اليوم الأحد أن السلطات اليمنية سلمت نظيرتها السعودية خمسة من المطلوبين في قضايا أمنية. وأكد مصدر أمني يمني لوكالة "فرنس برس" أن الخمسة من ضمن المطلوبين في قائمة الـ85 التي أعلنت عنها السعودية.

ونقل موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر أمني قوله: إن من تم تسليمهم كان قد قبض عليهم في الأراضي اليمنية.

موضحا أن تسليمهم جاء في إطار التعاون الأمني والاتفاقية الأمنية الموقعة بين البلدين.

ومن بين أبرز المطلوبين الذين تم تسليمهم إلى السعودية أمس عبد الله عبد الرحمن محمد الحربي، الذي اعتقلته السلطات اليمنية في مديرية "المظفر" بتعز.

وكان محمد عتيق العوفي المعروف باسم "أبوالحارث"، أحد المطلوبين ضمن قائمة الـ85، والذي تسلمته السلطات السعودية مؤخرا من نظيرتها اليمنية قد قال في لقاء بثه التلفزيون السعودي مساء أول من أمس إن أفكار تنظيم "القاعدة" تغيرت عن ذي قبل، حيث اتخذ من الطابع العسكري منهجا وأسلوبا لتنفيذ عملياته داخل المملكة من خلال سرايا محدودة العدد، تدخل إلى البلاد لضرب قوات الأمن أو المصالح النفطية أو الاغتيالات ومن ثم العودة إلى اليمن مرة أخرى بهدف زعزعة الثقة في قوات الأمن السعودية.

واتهم العوفي (وهو أحد الأسرى السابقين في خليج "جوانتانامو") جهات استخبارية بالوقوف وراء الهجمات التي يدبرها تنظيم "القاعدة" في الجزيرة العربية.

وأكد العوفي (الذي كان يشغل منصب نائب زعيم تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية) أن عناصر حوثية شيعية مرتبطة بإيران عرضت عليه معاونته بالتمويل وتوفير الدعم اللازم له، وهو ما جعله يقرر العودة للمملكة.

وذكر العوفي أن دولا بعينها تقود نشاط القاعدة في الجزيرة العربية، من بينها إيران، وذكر أن التجنيد في تنظيم "القاعدة" يعتمد على العاطفة والحماسة الدينية أكثر من الانضباط الشرعي.

__________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى