[esi views ttl="1"]

المعتقلون اليمنيون بجوانتانامو يرفضون ترحيلهم إلى غير بلادهم

رفض المعتقلون اليمنيون في جوانتانامو ترحيلهم إلى أي بلد آخر غير اليمن حسب معلومات وردت حديثا من معتقل جوانتانامو.

وذكر مصدر أمني يمني أن المعتقلين اليمنيين أعربوا عن رفضهم لترحيلهم إلى أي بلد آخر غير اليمن، وفضلوا البقاء في جوانتانامو عن ترحيلهم إلى بلد آخر.

وبخصوص ترحيل الطبيب اليمني أيمن باطرفي إلى السعودية أشار المصدر إلى أن باطرفي طلب ذلك بناء على رغبته ورغبة أسرته التي تعيش في المملكة العربية السعودية.

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد قررت أطلاق سراح المعتقل رقم 627 الطبيب و الجراح اليمني باطرفي /38 عاما/ وقالت انه كان يعالج مقاتلي القاعدة في جبال تورا بورا في أفغانستان، ليصبح باطرفي ثاني معتقل تفرج عنه إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد الأثيوبي بنيام محمد و المقيم حاليا في بريطانيا.

وتشير المعلومات إلى أن عددا من المعتقلين اليمنيين في جوانتانامو ما زالوا مضربين عن الطعام من بينهم المعتقل عبدالسلام الحيلة الذي تدهورت صحته، وان سلطات المعتقل تجبرهم على الطعام وتستخدم طرق التغذية عبر الأنابيب لإطعامهم.

وكانت الحكومة اليمنية قد أبلغت واشنطن أنها تصر علي استلام المعتقلين اليمن في جوانتانامو، وتقوم السلطات اليمنية حاليا بإعداد مركز تأهيلي لاستقبالهم مع إمكانية إقامة أسرهم معهم في إطار خطة الحكومة اليمنية للعمل علي دمجهم في المجتمع مرة أخري.

_________
نشوان-متابعات

زر الذهاب إلى الأعلى