[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

طيران السعيدة يدشن اليوم اول رحلاته الاقليمية إلى صلالة

تدشن شركة طيران السعيدة اليوم الاحد اول رحلاتها الاقليمية من العاصمة اليمنية صنعاء إلى مدينة صلالة بسلطنة عمان .

واوضح المدير التنفيذي لطيران السعيدة المهندس محمد عبدالله العراشة لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان الرحلات الاقليمية لطيران السعيدة تشمل في مرحلتها الاولى صلالة تليها رحلات إلى الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة وجيبوتي.

ْ
واضاف ان تدشين الرحلات الاقليمية يأتي بعد انضمام الطائرة الرابعة إلى اسطول السعيدة واستكمال تغطية شبكة الرحلات الداخلية برحلات منتظمة .

ولفت بان الشركة بصدد الانتهاء من ترتيب رحلات مباشرة من عدن وصنعاء والحديدة إلى بعض المدن السعودية مثل الطائف والمدينة والدمام وجيزان فيما تشمل المرحلة القادمة للشركة تشغيل رحلات إلى الاسكندرية وشرم الشيخ والسوادن الصيف القادم .
وتمتلك طيران السعيدة الناقل الوطني الثاني بالجمهورية اليمنية اسطول جوي مكون من اربع طائرات نوع (سي ار جي 200) كندية الصنع من ضمن ثمان طائرات كانت الشركة قد تعاقدت على شرائها مع شركة بومباردير الكندية العام الماضي.

وطيران السعيدة شركة جديدة أنشأتها حديثا شركة الخطوط الجوية اليمنية التي تساهم الحكومة السعودية بنسبة 49 بالمائة من رأسمالها مطلع العام 2008 بالشراكة مع المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص التابعة للبنك الإسلامي للتنمية السعودي .

ويبلغ رأسمال الشركة الجديدة 80 مليون دولار تمتلك المؤسسة الإسلامية منه حصة 75 بالمائة فيما تساهم الخطوط اليمنية بحصة 25 بالمائة المتبقية. وتغطي رحلات السعيدة حالياً كافة الخطوط الداخلية في اليمن وبدأت نشاطها بمعدل 55 رحلة داخلية أسبوعياً من وإلى مختلف مطارات اليمن.

وتسهم شركة السعيدة في زيادة الإقبال على الرحلات الجوية بين المطارات اليمنية نظرا لانخفاض قيمة التذاكر على طائرات الشركة سعة 72 راكبا التي تعد من الطائرات الاقتصادية مقارنة بالتكاليف المضاعفة للتذاكر على طائرات شركة اليمنية السابقة ذات الحجم الكبير بين المطارات اليمنية.ويتوقع خبراء اقتصاديون أن يصل عدد مستخدمي الطيران الداخلي في اليمن مع حلول العام 2012، إلى 300 ر 1 مليون مسافر في السنة مقارنة بـ400 ألف مسافر في الوقت الراهن.

_____________
سبأ..// ريام مخشف

زر الذهاب إلى الأعلى