انضمام عدد من مشايخ يافع إلى الحراك الجنوبي على رأسهم عبدالرب النقيب

أعلن عدد من مشايخ يافع انضمامهم إلى الحراك الجنوبي السلمي على رأسهم نقيب يافع الشيخ ابوبكر النقيب شيخ مشائخ آل النقيب الى جانب الشيخ النقيب اعلن مجموعة من المشايخ والوجهاء هم الشيخ جميل محمد حسن بن حسين شيخ النصف الأعلى لمكتب يهر والشيخ صالح محسن أحمد الطنني -منطقة الحصن بالحد- الشيخ عمر الصلاحي، شيخ آل بن صلاح بمكتب الظبي والشيخ صالح علي بن غالب والشيخ سيف قاسم علي بن علي صالح شيخ مشايخ مشألة والشيخ حماد حسين أبوبكر الشقي والشيخ هيثم محمد عاطف من مشايخ السعدي والشيخ عارف عبدالرحمن ألمفلحي والشيخ صالح حسين عبدا لرب العصري والشيخ فضل عبدالكريم وعدد من المشايخ والوجهاء.

هذا وقد أقيم مهرجان جماهير ي حاشد في مديرية ألمفلحي يافع حضره ابنا يافع من جميع مديريات يافع الواقعة في محافظتي لحج وابين, وقد ألقيت في المهرجان عدد من الكلمات لعدد من الناشطين السياسيين ورموز الحراك الجنوبي عبروا فيها عن ارتياحهم لخطوة مشائخ يافع في انضمامهم الى الحراك الجنوبي.

وخاطب النقيب الجماهير المحتشدة بقوله إن مجيئكم إلى هذا المكان ناتج عن عمق محبتكم لوطنكم ورفضكم الظلم والقهر ومن أجل نصرة المظلوم، وها أنتم الآن في هذا المكان أمام منازل الآباء والأجداد الذين ضحوا بدمائهم ضريبة لنصرة الحق في يافع وفي مختلف المناطق الأخرى، وها هي قد أصبحت خاوية ولكننا نحمل المسؤولية كما حملوها.

وأشار إلى أن أبناء يافع كانوا قد رحبوا بقيام الوحدة وباركوها عندما قامت في 22 مايو 90م ولكن ما حصل بعدها اثر في نفوسنا وحطم أمالنا وقال: حديثي إليكم أيها الإخوة نابع من القلب إلى القلب ولم يمله علي أحد، فأنا لا أقبل أن يملى علي.. وأنا أيها الإخوة أول من دعا إلى هذا الحراك وكنت أحذر الجميع، وقد انقطعت عن الذهاب إلى صنعاء التي أسميتها عاصمة الوحوش وهذه حقيقة أقولها دون خوف، وأنا على يقين أن الموت هو بيد الله ولا أخاف إلا من الله وأضاف: أيها الإخوة الأعزاء.

وأضاف “أنتم تعرفون جميعا أننا صبرنا وصبرنا على الوحدة، ولكننا وجدنا أن كل يوم يأتي يكون أسوأ من سابقه، وقد انتظرنا كثيرا لعلنا نلمس ونرى أن المظالم الواقعة على أبناء الجنوب قد رفعت، ولكن هل تحقق هذا؟ لقد تعطلت مصالح أبناء الجنوب وطال الفساد مختلف مرافق الدولة ووجدناها خربانة”.

ويأتي هذا الانضمام بعد انضمام الشيخ طارق الفضلي.

زيد السلامي _عدن
_______
نشوان-خاص

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية