[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

انطلاق اسبوع الطالب الجامعي في عدن

انطلق أمس الأحد اسبوع الطالب الجامعي في كلية التربية جامعة عدن وحضر حفل الافتتاح رئيس الجامعة ومدير امن المحافظة عدن واشتمل حفل الافتتاح عرض ابداعات الطلاب في جميع التخصصات من جميع الكليات في الجامعة وفي المساء اقيمت سهرة في كلية الهندسة مدينة المعلا وتستمر الاحتفلات لمدة اسبوع يتم فيها استعراض ابداعات الطلاب.

وصاحب حفل الافتتاح اعتصام تضامني لطلاب كلية التربية جامعة عدن مع طلاب كلية التربية ردفان إزاء ما تعرض له الطلاب وأهالي المنطقة قبل أيام من قمع واستخدام القوة لتفريق متظاهرين أودت بحياة ثلاثة منهم وإصابة آخرين.

وتحول الاعتصام إلى مسيرة حاشدة أثناء حضور رئيس الجامعة عبدالعزيز بن حبتور ومدير الامن في المحافظة عبده قيران الذين حضرا تدشين أسبوع الطالب الجامعي السابع عشر، للتنديد بالمعاملات القمعية التي مارستها قوات الأمن المركزي قبل أيام ضد طلاب وأهالي ردفان.

وطالب المعتصمين في بيان لهم المجتمع الدولي بالوقوف أمام المجزرة التي ارتكبتها قوات الأمن بحق أبناء مديرية ردفان وما تتعرض له الحركات الطلابية والشعبية في المحافظات الجنوبية من قمع واعتقالات ليس لها أي مبرر، كما طالبوا السلطة بسرعة الانفراج عن كافة المعتقلين السياسيين بمن فيهم نشطاء الحراك السلمي الجنوبي على راسهم السفير قاسم عسكر وقد تم اعتقال بعض الطلاب هم.

-1عمر مبارك الصبيحي
2-علي طارق الوهطي
3- حسين طاهر احمد
4-عدنان عبدالله باقش

زيد السلامي_عدن
___________
نشوان -خاص

زر الذهاب إلى الأعلى