[esi views ttl="1"]
رئيسية

احتجاز الزميل مكارم على خلفية نشر خبر صحفي

في بادرة خطيرة ضمن مسلسل استهداف الصحفيين اعتقل الزميل الصحفي عبدالله علي مكارم صباح اليوم أثناء ممارسته لعمله الصحفي وبرفقته الزميل حسام عاشور حنشي في شارع المطار العام بمدينة سيئون ..

وقد أقدم أحد ضباط القوى الجوية بمطار سيئون يقود سيارة تحمل لائحة الجيش رقم 8410 من الوقوف بالسيارة بطريقة استفزازية أمام الزميل مكارم ماسك أيام من شيمزه بأسلوب مستفز مصادراً منه كاميرته الصحفية طالباً منه الركوب معه بصفته مطلوب من قبل إدارة المطار بشأن ما نشر في العدد الأخير من صحيفة الطريق " فتوى قانونية تلغي حق جباية الرسوم لمطار سيئون الدولي " .. على خلفية الخلاف الحاد القائم بين إدارة صندوق النظافة والتحسين وإدارة مطار سيئون الدولي بشأن الائحات الاعلانية الموجودة على الطريق العام المؤدي لمطار سيئون والتي استأجرتها شركة كندا داري حضرموت لوضع لائحاتها الإعلانية عليها إلا أنه تم الاعتراض عليها من قبل إدارة المطار بحجج واهية ..

هذا وكان الزميل مكارم قد قدم بلاغاً " بالإحتجاز ومصادرة الكاميرا الصحفية وعلى خلفية نشر في صحيفة الطريق " إلى رئيس نيابة إستنئاف سيئون أشار فيه إلى أنه تم احتجازه في مطار سيئون صباح اليوم في تمام الساعة 10.30 وذلك بتعليمات من مدير مطار سيئون الدولي على خلفية نشر فتوى قانونية تلغي حق جباية الرسوم للمطار تم نشرها في العدد الأخير من صحيفة الطريق ..

وأشار في بلاغه " كنا في الموقع مع وكيل شركة كندا دراي نعاين تركيب اللوحة الإعلاينة موضوع الجدل ولم نعلم بأي مانع ، حتى فوجئنا بقيام الأمن التابع للمطار باستيقافنا واقتيادنا إلى مكتب مدير المطار بسيارة رقم 8410 جيش ..

وطالب الزميل عبدالله مكارم بمحاسبة المسئولين عن توقيفه واستعادة كاميرته الصحفية التابعة له ومقاضاة مدير مطار سيئون الدولي ..

حسام عاشور - حضرموت برس

زر الذهاب إلى الأعلى