[esi views ttl="1"]

العدل الأمريكية تنقي تورط نجل الرئيس في فضيحة رشى

نفت وزارة العدل الأميركية علاقة نجل الرئيس قائد قوات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة، العميد أحمد علي عبد الله صالح، بقضية رشوة من شركة أميركية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن دائرة العلاقات العامة في وزارة العدل الأميركية، أصدرت مساء أول من أمس، بياناً تضمن توضيحات وتصحيحات رسمية بخصوص قرار محكمة المقاطعة الجنوبية لولاية فلوريدا، برئاسة القاضي بول كورتني هووك..

ودان البيان في وقت سابق شركة " لاتن نود" الأميركية، لتورطها في دفع رشاوى لمسؤولين أجانب.حيث نفى البيان نفياً قاطعا تلقي نجل الرئيس اليمني أي رشاوى من الشركة.

وأشار البيان التوضيحي، الذي نادراً ما يصدر عن وزارة العدل الأميركية، إلى أن وثائق المحكمة لا تدعي ولا تشير إلى أي أدلة تثبت أن نجل الرئيس اليمني تلقى أي مبالغ مالية من الشركة، مؤكدا أنه " لن يتعرض أي مسؤول أجنبي للمساءلة والتحقيق من قبل الولايات المتحدة في اطار هذه القضية"، ونافيا كافة الادعاءات الباطلة التي أساءت إلى شخص نجل الرئيس اليمني.

واعتبرت مصادر رسمية في صنعاء، هذا البيان بمثابة التأكيد على نزاهة تصريحات الحكومة اليمنية في نفيها أن يكون لأي من أولاد الرئيس أي علاقة بالشركة المذكورة، وأن الإشارة إلى اسم نجله ليس سوى خطأ غير مقصود تم تصحيحه من الجانب الأميركي.

مواضيع متعلقة:

تورط نجل الرئيس ومسؤولين في الاتصالات في فضيحة رشى

هيئة مكافحة الفساد تحقق في قضية تلقي نجل الرئيس ومسؤولين في الاتصالات رشاوي أمريكية

__________
نشوان -وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى