[esi views ttl="1"]

أحكام مخففة لـ4 متهمين بالانتماء للقاعدة

قضت محكمة يمنية متخصصة بقضايا الإرهاب الاثنين بسجن أربعة أشخاص متهمين بالانتماء إلى تنظيم القاعدة لفترات تتراوح بين سنتين ونصف وثلاث سنوات بعدما أدانتهم بتشكيل عصابة مسلحة والتخطيط لاستهداف سياح أجانب.

وأدين المتهمون الأربعة بتشكيل عصابة مسلحة للقيام بأعمال إجرامية والتخطيط لاستهداف السياح الأجانب في فنادق صنعاء القديمة ودار الحجر بواسطة الأحزمة الناسفة والتخطيط لضرب منشآت أمنية ومصالح أجنبية والتخطيط لتفجير مركز الصليب الأحمر على الحدود اليمنية السعودية.

وبناء عليه قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في صنعاء بسجن كل من توفيق سعد الفقية ومعاذ على الزوريد ونبيل أحمد علي السريحي ثلاث سنوات، وبسجن المتهم الرابع إسماعيل علي حزام غراب سنتين ونصف.

كما قضى الحكم "بوضع المدانين الأربعة تحت مراقبة الشرطة لمدة سنتين تبدأ من تاريخ انتهاء محكوميتهم، يمنع عليهم خلالها تغيير محل إقامتهم والسفر إلى أي محافظة إلا بإذن".

وبدأت المحكمة النظر في هذه الدعوى في 25 نوفمبر في إطار سلسلة محاكمات لأعضاء مفترضين في تنظيم القاعدة اعتقلوا في اليمن أو لا يزالون قيد المطاردة.

وشهد اليمن خلال الأشهر الفائتة اعتداءات استهدفت الأجهزة الأمنية ومنشآت نفطية ومصالح غربية وسياحا أجانب ، وتبنى غالبية هذه الاعتداءات تنظيم القاعدة.

* وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى