[esi views ttl="1"]
رئيسية

«الرشد» تكرم خريجي قسم الدراسات الإسلامية بجامعة صنعاء

نظمت صباح أمس الاثنين في قاعة 22 مايو – بمنطقة شيراتون جولة النصر فعالية احتفائية لتكريم خريجي قسم الدراسات الإسلامية بجامعة صنعاء كلية الآداب برعاية كريمة من منتدى الرشد الجامعي ومؤسسة الرشد الخيرية.

وفي الحفل الذي أقيم بمناسبة تكريم وتوديع الدفعة الثامنة والعشرين من طلاب وطالبات قسم الدراسات الإسلامية – كلية الآداب – جامعة صنعاء تحدث الدكتور أحمد المأخذي رئيس القسم عن أهمية وضرورة الرعاية المطلوبة التي يجب أن توليها الدولة ويسندها في ذلك المجتمع تجاه أبنائها وفلذات أكبادها المعلمين والمتعلمين .

داعياً في ذات الوقت الخريجين والخريجات إلى أن يقوموا بدورهم في المجتمع وأن يكونوا سفراء الأمة كما ارتضوا لأنفسهم في المسمى الذي اتخذوه ،مشيراً إلى ضرورة تبليغهم ماتلقوه من العلوم والمعارف ونقلها إلى المجتمع لكي يشعلوا فيه نور المعرفة والعلم ويتحقق إنقاذه من دركات الجهل والذل والهوان .

وكانت قد ألقيت في الحفل كلمة من ضيف اليمن الكبير الدكتور عدنان عرعور سوري الجنسية وباحث في الدراسات الشرعية نالت استحسان الحاضرين وصى فيها الطلاب والطالبات المتخرجين بما يجب عليهم أن يلتزموه ويتحلوا به من نبل في الأخلاق وارتقاء بالقيم والمبادئ،ودعوة الناس إلى ذلك .

لا فتاً النظر إلى ضرورة الوقوف صفاً واحداً تجاه مايراد للأمة الإسلامية جمعاء من قبل الأعداء من تفريق للصفوف وتقطيع أوصال الأمة محذراً في ذات الصلة من الدعوات الباطلة والمنحرفة الطائفية منها والعنصرية ،مهيباً بأبناء اليمن أن لا يكونوا عرضة لكل مايشتتهم أو يعمل على تفريقهم تحت أي غطاء .

يشار إلى أن قاعة الحفل 22 مايو اكتظت بالحضور وشهدت مايقارب 2500 في سابقة لم تشهد مثيل لها حضر فيها كوكبة من دكاترة جامعة صنعاء وأساتذتها وبعض المسؤؤلين في الدولة والقطاع العام والخاص ، وجمع غفير توافدوا باكراً بالإضافة إلى أقارب وأهالي الخريجين والخريجات.

الجدير بالذكر أن الحفل تم برعاية كريمة من منتدى الرشد الجامعي - السلفي – ومؤسسة الرشد الخيرية ، بمشاركة من جهات أخرى داعمة تم فيه تكريم وتوديع دفعة سفراء الأمة الـ28 خريجي قسم الدراسات الإسلامية – كلية الآداب – جامعة صنعاء .

تغطية: سلمان العماري
__________
نشوان - خاص

زر الذهاب إلى الأعلى