[esi views ttl="1"]

بن دغر: حماقات البيض تضاف إلى جرائمه السابقة

وصف الدكتور أحمد عبيد بن دغر- الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الحاكم في اليمن والقيادي السابق في نظام الشطر الجنوبي قبل الوحدة اليمنية التصريحات التي أدلى بها نائب رئيس مجلس الرئاسة السابق علي سالم البيض ضد الوحدة اليمنية، بأنها حماقة أخرى تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب اليمني.

وقال بن دغر إن الوحدة لم تكن قضية البيض ولم تكن قضية أي أحد آخر، الوحدة قضية شعب اليمن بكله، وكانت في صدارة أولويات الحركة الوطنية، والمسألة ليست قراراً سياسياً.

وأضاف: لقد ضحى شعبنا من أجل تحقيق الوحدة بقوافل طويلة من الشهداء حتى تحقق له هذا الهدف العظيم.

وفيما يتعلق بأحداث التخريب والشعب التي جرت في بعض المناطق بالمحافظات الجنوبية والشرقية، أوضح الأمين العام المساعد للمؤتمر لهيئة الإذاعة البريطانية BBC أن هناك بعض المعتدين على الممتلكات العامة والخاصة، وقد جرى التعامل معهم في منطقة الشيخ عثمان بعدن، وهم مجموعة أشخاص لا يمثلون أحداً إلا أنفسهم.

وأشار بن دغر إلى أن هناك جملة من الاتجاهات المستقبلية لتطوير النظام السياسي والنظام الانتخابي، وهو ما تم الاتفاق عليه مع المعارضة التي تؤمن بالوحدة والديمقراطية.

وكان البيض قد أعلن أنه يعمل على إعادة دولة الشطر الجنوبي لليمن وإعادة تقسميه.. وهو ما أثار استياء كبيراً في اليمن، بالإضافة إلى أن تصريحاته أحرجت المعارضة اليمنية التي طالبت بعودته.

_____________
نشوان - المؤتمر نت

زر الذهاب إلى الأعلى