[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

بدء اعمال الاجتماع السابع للجنة التجارية اليمنية - السعودية بصنعاء

بدات اليوم بصنعاء أعمال الاجتماع السابع للجنة الفنية التجارية اليمنية السعودية المشتركة، برئاسة وكيل وزارة النقل لقطاع النقل البري علي محمد متعافي ووكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الخارجية بالسعودية عبد الله بن عبد الرحمن الحمودي.

وفي الافتتاح أكد رئيس الجانب اليمني على أهمية الموضوعات التي ستناقشها اللجنة في الدفع بافاق التعاون بين البلدين الشقيقين وزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين .. مشيدا بمستوى التطور الذي حققته اللجنة في تسهيل انسياب السلع بين البلدين.

من جانبه عبر وكيل وزارة التجارة والصناعة رئيس الجانب السعودي عن ارتياحه لقرارات قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي عقدت مؤخرا بمسقط بضم اليمن لعضوية بعض المؤسسات الخليجية ومنها هيئة التقييس الخليجية.. مشيرا إلى ان النتائج الطيبة التي حققتها اللجنة الفنية التجارية المشتركة على صعيد تطوير معدلات التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

واستعرضت اللجنة مستوى تنفيذ توصيات اجتماعها السادس المنعقد في مدينة جدة في سبتمبر 2008، اضافة إلى الموضوعات والقضايا المتصلة بتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها للوصول بها إلى مستوى الآمال والإمكانيات المتاحة.

وناقش الجانبان الصعوبات التي تعيق انسياب السلع بين البلدين والحلول والمعالجات المناسبة لذلك، إضافة إلى تشغيل منفذ الوديعة امام الصادرات الزراعية والسمكية للبلدين.

يذكر ان حجم التبادل التجاري بين اليمن والسعودية ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 10 بالمائة ليصل إلى 180 مليار ريال، منها 150 مليارريال واردات يمنية من السعودية

سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى