[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

أزمة الحوثي حرمت أكثر من 900: أكثر من 300 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الأساسية

بدأت اليوم في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية سير العملية الامتحانية للشهادة الاساسية للعام الدراسي الحالي 2008/2009م .

ويخوض الامتحانات 312 ألفا و 550 طالبا وطالبة في الشهادة الاساسية موزعين على 3 آلآف و 136 مركزا امتحانيا.

ففي محافظة صنعاء اطلع وزير التربية والتعليم الدكتور عبد السلام الجوفي ومحافظ المحافظة نعمان دويد ومعهما مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة امين الغذيفي على سير العملية الامتحانية للشهادة الاساسية في عدد من المراكز الامتحانية بمديريات سنحان وبني بهلول وجحانة .

حيث تفقدوا المراكز الامتحانية بمدارس الوحدة والمختار بمديرية سنحان والصحوة النموذجية بمديرية بني بهلول وبابل اسناف خولان والزهراء للبنات وعمار بن ياسر بمديرية جحانة .

وقد تبادل الوزير والمحافظ مع الطلاب والطالبات الأحاديث الودية حول طبيعة الأسئلة لليوم الأول للامتحانات في مادة التربية الاسلامية، واللذين أكدوا بدورهم أنها بسيطة ومن المنهج الدراسي .

وقدم مدير مكتب التربية الغذيفي للوزير والمحافظ شرحا حول الترتيبات التي قام بها المكتب للتهيئة للامتحانات والعمل على انجاحها مؤكد ان 18 ألف و635 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الشهادة الأساسية موزعين على 222 مركز امتحاني في 16 مديرية بالمحافظة .

مشيرا إلى تعاون قيادة المحافظة والسلطة المحلية بالمديريات في تسهيل سير العملية الامتحانية ودعمها ماليا .

وكان وزير التربية ومحافظ صنعاء اطلعا على سير فعاليات الورشة التوعوية لمجالس الاباء والامهات التي تعقد حاليا بمدرسة الصحوة بمديرية بني بهلول حول المجالس الطلابية للمدراس المستهدفة في محافظة صنعاء ، وذلك على هامش تفقدهما للامتحانات بهذه المدرسة.

وفي محافظة عدن تفقد المحافظ الدكتور عدنان الجفري ونائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبدالله الحامدي اليوم سير العملية التعليمية بالمحافظة في المراكز الامتحانية بمدارس خديجة بنت خويلد واحمد حامد خليفة بمديرية المنصورة والعبادي و30 نوفمبر في الشيخ عثمان وخالد بن الوليد وعبد الباري قاسم بمديرية خور مكسر .

وقد حث المحافظ ونائب وزير التربية الطلاب على بذل المزيد من الجهد والمثابرة والتركيز لدى ادائهم امتحاناتهم حتى يتمكنوا من حصد اعلى الدرجات في مختلف المواد الدراسية .

وأشاد الحامدي بمستوى الإعداد والتحضير الجيد للامتحانات والتي ستسهم في إنجاح العملية الامتحانية بالمحافظة .

يشار إلى ان عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية بمحافظة عدن 12 الف و600 طالب وطالبة موزعين على 59 مركز امتحاني .

وفي محافظة الجوف تفقد الوكيل المساعد للمحافظة احمد محمد الاكوع ومعه مدير مكتب التربية والتعليم خالد عيسى اليوم سير امتحانات الشهادة الأساسية في عموم المراكز الامتحانية بالمحافظة .

وخلال زيارتهما لمركز الامام علي بن ابي طالب الامتحاني بمدينة الحزم اشار الوكيل إلى ضرورة حرص اللجان الامتحانية على انجاح الامتحانات وتوفير الاجواء المناسبة للطلاب والحفاظ على الهدوء وعدم السماح بأي تجاوزات في العملية الامتحانية .

واوضح مدير مكتب التربية ان عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الاساسية الفين و 705 طالب وطالبة موزعين على 35 مركز امتحاني في عموم المحافظة .

وفي محافظة الحديدة اطلع المحافظ احمد سالم الجبلي اليوم على سير امتحانات الشهادة الأساسية في عدد من المراكز الأمتحانية، حيث بلغ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية 19 ألف و397 طالبا وطالبة في 216مركزا امتحانيا في جميع مديريات المحافظة .

وزار المحافظ مجمع السعيد التربوي بمديرية الميناء و30 نوفمبر بالحوك ومدرسة الشهيد ألعلفي بالحالي، مؤكدا على ضرورة توفير المناخ ألامتحاني المناسب للطلاب والطالبات والحماية الأمنية اللازمة .

وحث الجبلي جميع الطلاب والطالبات بالمثابرة ومواصلة الجهود المستمرة لنيل الدرجات الرفيعة وتشريف المستوى العلمي للمحافظة والمذاكرة الدائمة بتركيز .

وفي محافظة المحويت اطلع المحافظ احمد علي محسن ،ووكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات عبد الكريم الجنداري ، على العملية الامتحانية التي يوديها نحو سبعة الاف و 781 طالب وطالبة في عموم مديريات المحافظة .

حيث تعرف المحافظ ووكيل التربية ومعهما أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي احمد ألزيكم على سير الامتحانات بعدد من المراكز الامتحانية بمركز المحافظة والبالغ عددها 83 مركزا.

واستمع المحافظ من مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد نسر الإنسي إلى شرح توضيحي حول المهام المنفذة لأنجاح الامتحانات.

واشارا إلى ان عدد المراقبين والمشرفين والملاحظين المكلفين بإدارة هذه الامتحانات بلغ 628 مشرفا ومشرفة.

وأشادا بجهود القائمين على العملية الامتحانية في تلك المراكز الامتحانية ، داعين الطلاب والطالبات إلى الجد والمثابرة للحصول على أعلى المستويات العلمية التي يطمحون إليها .

وفي محافظة البيضاء اطلع أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة ناصر الخضر حسين اليوم على سير امتحانات الشهادة الأساسية في مركزي الدهمشي بعريب والنبهاني مكيراس .

واستمع إلى شرح من مدير مكتب التربية بالمحافظة ناجي الغيثي عن مجمل الإجراءات والضوابط التي تم اتخاذها لضمان سير الامتحانات بصورة جيدة وتهيئة المناخ الهادي والملائم للطلاب داخل القاعات الامتحانية.

ويتقدم لامتحانات الشهادة الأساسية بالمحافظة خمسة آلاف و656 طالبا وطالبة موزعين على 63 مركزا امتحانيا في عموم مديريات المحافظة.

كما تفقد امين عام المجلس المحلي بمحافظة ابين ناصر عبدالله الفضلي ومعه مدير مكتب التربية والتعليم علي محمد فضل امتحانات الشهادة الاساسية في المراكز الامتحانية بمدارس خولة وبلقيس واسماء والميثاق بمديرتي زنجبار وخنفر .

وحث الامين العام الطلاب على الجد والمثابرة للحصول على درجات مرتفعة . مؤكدا ان محافظة ابين سوف تكرم العشرة الاوائل بجواز قيمه في اطار تشجيع الطلاب على التحصيل العلمي .

فيما قال مدير مكتب التربية ن إجمالي عدد طلاب المرحلة الاساسية المتقدمين لهذة الامتحانات ستة آلآف و 161 طالب وطالبة .

وفي محافظة مأرب توجه اليوم ثلاثة الاف و 143 طالب وطالبة في المحافظة لأداء امتحانات إتمام الشهادة الأساسية في 46 مركزا إمتحانيا موزعين على مختلف المديريات، بينهم الف و 216 طالبة .

وقد تفقد وكيل المحافظة على الفاطمي ومدير مكتب التربية والتعليم أحمد بن سعد سير العملية الإمتحانية في مركزي مدرسة الميثاق للبنين ومدرسة الشهيد محمد هائل للبنات، وحثا اللجان الإمتحانية على توفير الأجواء المناسبة لأداء الإمتحانات، وشددا على محاربة ظاهرة الغش بإعتبارها جريمة بحق الأجيال .

وفي المكلا محافظة حضرموت تفقد المحافظ سالم أحمد الخنبشي اليوم سير إمتحانات الشهادة الأساسية في كل من المراكز الامتحانية بمدارس أكتوبر وعائشة وناصر لوتاه بمديرية مدينة المكلا .

وأشاد المحافظ الخنبشي بالجهود التحضيرية التي بذلتها اللجان المشرفة على سير عملية الإمتحانات وتوفير الأجواء المناسبة لأداءها ، متمنياً للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في إكمال مرحلة التعليم الأساسي والتوفيق في المراحل الدراسية القادمة .

هذا ويتقدم لأداء إمتحانات الشهادة الأساسية في مدارس مديريات ساحل حضرموت 8 آلاف و840 طالبا وطالبة .

وفي سيئون محافظة حضرموت اطلع وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء أحمد جنيد الجنيد ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالوادي الدكتور محمد احمد فلهوم على سير امتحانات الشهادة الأساسية في المراكز الامتحانية بمدارس الشهيد الزبيري والتعاون للبنين والقرن للبنات للتعليم الأساسي بمدينة سيئون .

و طاف بقاعات المراكز الامتحانية، مستمعا من رؤسا المراكز والمراقبين والطلبة إلى شرح عن مستوى سير الامتحان ومدى توفر الأجواء الامتحانية المثلى داخل المراكز وملاحظات الطلبة على أسئلة الامتحان .

وأعرب وكيل المحافظة عن تقديره لمستوى الإعداد والتهيئة للمراكز الامتحانية، متمنيا لجميع الطلبة والطالبات تحقيق أعلى درجات النجاح والتفوق في كافة المواد الدراسية .

كما اطلع محافط لحج محسن النقيب ومعه وكيل المحافظة قاسم لبوزة اليوم على سير أداء امتحانات إنهاء مرحلة التعليم الأساسي في عدد من المراكز الامتحانية بمديرتي الحوطه وتبن .

وحث المحافظ الطلاب على بدل مزيد من التحصيل العلمي لتحقيق أعلى معدلات مؤكدا بأن السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم قد اتخذت كافة الترتيبات والاستعدادات من شأنها تسيير عملية الامتحان بكل يسر وسهولة متمنيا للطلاب والطالبات التوفيق والنجاح 0

يتقدم للامتحانات بالمحافظة حسب مدير عام مكتب التربية الدكتور علي السلامي تسعة الاف و 360 طالب وطالبة في مائة وعشرين مركز امتحاني.

كما تفقد أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عمران صالح زمام المخلوس ومدير عام مكتب التربية والتعليم نايف مجيديع سير امتحانات الشهادة الاساسية في المراكز الامتحانية بمدارس الفقيد مجاهد أبوشوارب ومدرسة عائشة للبنات ومدارس الحسين والزبيري وال22 من مايو.

وقد حث المخلوس اللجان الامتحانية بضبط عملية الامتحانات والحد من عملية الغش وبمايضمن أجواء ومناخات ملائمة لطلاب وطالبات الشهادة الأساسية أثناء الامتحانات التي يتقدم لها 12 الف و 90 طالب وطالبة موزعين على 186 مركز امتحاني في عموم مديريات المحافظة .

وأثنى على جهود لجان الامتحانات والاجهزة الأمنية المبذولة لضمان نجاح الامتحانات بصورة سليمة تعكس توجهات قيادة المحافظة والتربية والتعليم في الخروج بنتائج إيجابية وموضوعية من هذه الامتحانات.

إلى ذلك تعرف محافظ محافظة المهرة علي محمد خودم ومدير مكتب التربية بالمحافظة سير مبخوت هراش على سير عملية الامتحانات الاساسية في المركز ألامتحاني بمدرسة عائشة ام المؤمنين بمدينة ألغيظه عاصمة المحافظة .

وقد حث المحافظ الطلاب على المثابرة والاجتهاد في التحصيل العلمي، مشددا على ضرورة الإشراف والمتابعة من خلال سير عملية الامتحانات بهدف إعطاء مخرجات تعليمية جيدة ومتميزة لعملية التعليم بالمحافظة .. متمنياللطلاب التوفيق والنجاح .

يشار إلى ان عدد المتقدمين للامتحانات الاساسية بالمحافظة الف و 14 طالبة وطالبة من بينهم 477 طالبة موزعين على 15 مركز امتحاني .

وفي محافظة تعز تفقد امين عام المجلس المحلي بالمحافظة محمد احمد الحاج والمدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي مشرف اللجنة العليا للامتحاات بالمحافظة الدكتور عبدالله ابو حورية اليوم عدد من المراكز الامتحانية للشهادة الأساسية .

وحث المشرفين ورؤساء المراكز والملاحظين إلى توفير االأجواء المناسبة والملائمة للعملية الامتحانية ليتمكن الطلاب والطالبات من اداء الامتحان بيسر سهولة بعيدا عن الضوضاء والعشوائية، مشددا في نفس الوقت على التقيد بالقوانين والتوجيهات الصارمة في حق المخالفين بها .

فيما اوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور مهدي عبدالسلام ان عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الاساسية 50 الف و 944 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 408 مركزا امتحانيا .

كما تفقد محافظ ريمة علي سالم الخظمي اليوم سير امتحانات الشهادة الأساسية في عدد من المراكز الامتحانية بمديرية الجعفرية.وأكد المحافظ ضرورة توفير الهدوء وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب كي يؤدوا امتحاناتهم بالشكل المطلوب.

وحث الطلاب على التركيز وعدم التسرع في الاجابة..متمنياً لهم النجاح والتوفيق والتفوق العلمي.

وأشاد الخظمي بجهود مكتب التربية وفروعه بالمديريات في التهيئة والإعداد للامتحانات بالشكل الجيد.. مؤكداً استعداد قيادة المحافظة لتقديم الدعم والمساندة وتذليل كافة الصعوبات لما من شأنه إنجاح الامتحانات.

واستمع المحافظ من المسئولين إلى شرح حول الامتحانات والترتيبات التي تمت في كافة المراكز الامتحانية بالمحافظة للشهادة الأساسية البالغة 82 مركزاً تضم 5 الاف طالب وطالبة.

وفي مديريات منطقة رداع تعرف وكيل محافظة البيضاء لشؤون مديريات رداع عبد الله الأحمر و أمين عام المجلس المحلي بمديرية ولدربيع علي محمد الماعطي اليوم على سير عملية امتحانات الشهادة الاساسية .

حيث زار المراكز الامتحانية بمدار س بلقيس للبنات والسلام وجيد بمدينة رداع والمناسح والعامرية وخباب بن الإرث بمديرية ولدربيع وخديجة وخوله بنت الازور بالعرش .

واستمع الوكيل الأحمر إلى شرح حول سير العملية الامتحانية من رؤساء المراكز الامتحانية، حاثا كافة المراقبين على بذل المزيد من الاشراف والرقابة على الامتحانات ومنع ظاهرة الغش بين الطلاب .

مؤكدا على اهمية توفير الاجواء المناسبة للطلاب لتادية الامتحانات على اكمل وجه واشاد الاحمر بالجهود التي تبذلها المجالس المحلية على مستوى مديريات رداع في سبيل توسيع خدمات التعليم .

فيما اوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة رداع عبد الله علي ادريس أن إجمالي المتقدمين للامتحانات للمرحلة الأساسية بمراكز بمديريات رداع الفين و 55 طالب وطالبة على 28 مركزا امتحانيا

أما في صعدة فقد حمل وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي الحوثي وأتباعه مسئولية منع 900 طالب وطالبة في مديريات رازح وساقين وشدا بمحافظة صعدة من أداء امتحانات الشهادة الأساسية التي بدأت اليوم بمختلف مدارس الجمهورية ,وقال الجوفي أن أتباع الحوثي قاموا اليوم السبت بقطع الطرق المؤدية إلى المراكز الامتحانية في تلك المديريات ورفضوا السماح للجان الفنية بالوصول إلى تلك المراكز.

واعتبر الجوفي أن الحوثي ومن معه من العناصر الخارجة عن القانون مسئولين مسئولية كاملة عن حرمان أولئك الطلاب من أداء امتحانات الشهادة الأساسية , غير أن الجوفي أكد أن بإمكان أولئك الطلاب والطالبات الذين حال الحوثي بينهم وبين أدائهم الامتحانات في مناطقهم أداءها في مراكز المديريات الأخرى.

وأهاب وزير التربية بأولياء أمور الطلاب والطالبات بمحافظة صعدة إلى دفع أبنائهم لأداء الامتحانات وعدم الرضوخ لأعمال الحوثي وأتباعه الذين يقومون بممارسات هدفها الأول والأخير حرمان أبنائهم من أداء امتحان الشهادتين الأساسية والثانوية ومحاولة ممارسة الضغط عليهم للانصراف عن الدراسة في المدارس الحكومية والتوجه نحو تلك المدارس التي تنشر الأفكار المضللة والهدامة وتروج لملازم الفكر الامامي المتخلف.

زر الذهاب إلى الأعلى