[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الوكالة اليهودية تنجح في تهريب 16 يهودياً يمنياً إلى إسرائيل

ذكرت إذاعة العدو الاسرائيلي أمس ان 16 قادما جديدا من يهود اليمن وصلوا إلى اسرائيل في نطاق حملة سرية قامت بها الوكالة اليهودية.
واوضحت الاذاعة ان ممثلين عن الوكالة ذهبوا إلى اليمن أخيرا في مسعى لنقل هذه المجموعة إلى اسرائيل مشيرة إلى ان الوكالة رفضت الافصاح عن اي تفاصيل حول ظروف نقل هذه المجموعة التي تضم ثلاث عائلات.

وفي فبراير الماضي نجحت الوكالة بنقل عائلة يهودية يمنية مؤلفة من 9 أشخاص إلى الأراضي العربية المحتلة في فلسطين، وذلك عبر تنفيذ عملية سرية لم تتضح تفاصيلها بعد.

وكانت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ذكرت في مارس الماضي ان حو إلى نصف يهود اليمن سيهاجرون في الايام المقبلة إلى الولايات المتحدة حيث سيقطنون في احياء سكنية تابعة لطائفة "انصار ساتمر" المناهضة للصهيونية في مدينة نيويورك.

ويقطن في اليمن حو إلى 250 يهودياً معظمهم في بلدة ريده شمالي العاصمة صنعاء، ويخضعون في السنوات الأخيرة لبعض المضايقات من عصابات إرهابية خصوصاً من قبل المتمردين في صعدة.

وقتل في كانون الاول (ديسمبر) الماضي موشيه يعيش نهريا شقيق أحد رؤساء الطائفة اليهودية في اليمن على يد مختل عقلياً بحسب ما أظهرت التحقيقات.. لكنه وبعد استئناف الحكم حكم عليه بالإعدام..

زر الذهاب إلى الأعلى