[esi views ttl="1"]
رئيسية

الاعتداء على مراسل الجزيرة الزميل أحمد الشلفي أثناء تغطيته لمسيرة في الضالع

صرح مصدر امني مسؤول في محافظة الضالع إن مجموعة من العناصر التخريبية الخارجة عن الدستور والقانون اعتدت اليوم الخميس على الزميل احمد الشلفي مراسل قناة الجزيرة أثناء توجهه إلى محافظة الضالع لتغطية مظاهرة الوفاء للوحدة التي شارك فيها عشرات الآلاف من أبناء الضالع لتأكيد تأييدهم للوحدة اليمنية ورفضهم لكل الأصوات النشاز التي تدعو إلى الخراب والفرقة ونشر ثقافة الكراهية بين أبناء الوطن الواحد.

وقال المصدر لـ"26 سبتمبر" ان العناصر التخريبية تعرضت للزميل الشلفي في منطقة سناح بالقرب من مدينة الضالع كما تعرضت لعدد من سيارات المواطنين المشاركة في المسيرة الجماهيرية تعرضت لاعتداءات في نفس المنطقة .

وأشار المصدر إلى إن الأجهزة الأمنية اعتقلت عدد من تلك العناصر المتورطة في الاعتداء على سيارة مراسل قناة الجزيرة وسيارات المواطنين , مؤكدا إن يجري التحقيق حاليا مع تلك العناصر وان الأجهزة الأمنية ستلاحق بقية المتورطين لضبهم وتقديمهم للعدالة .

هذا وكانت مجموعة من العناصر التخريبية قد اعتدت بالضرب المبرح على الصحفي في قناة الجزيرة فضل مبارك وشجت رأسه بالحجارة أثناء تغطيته لمسيرة في مدينة زنجبار بمحافظة أبين .

من جهته قال الزميل احمد الشلفي لـ26سبتمبرنت إن عناصر مجهولة اعتدت عليه والزميلين عبدالغني الشميري و المصور مجيب صويلح , مشيرا إلى تلك العناصر رمتهم بأحجار كبيرة خلفت أضرار بالسيارة , لافتا إلى انه تم تصوير الأشخاص الذين قاموا بالاعتداء عليهم .

من جهة ثانية دانت نقابة الصحفيين اليمنيين عملية الاعتداء والاعتقال التي تعرض لها الزميل عبد الرقيب الهذياني أثناء تغطيته اليوم لمظاهرة مؤيدة للوحدة بالضالع.

ودعا سعيد ثابت - وكيل أول بنقابة الصحفيين اليمنيين - إلى الإفراج الفوري عن الهذياني، واصفا عملية اعتقاله بأنها بانتهاك سافر للدستور.

وحمل ثابت السلطات الأمنية في الضالع مسئولية حماية حياة الزميل الهذياني رئيس تحرير صحيفة الوطني، مجددا دعوته للسلطات وأطراف الصراع بأن يرفعوا أيديهم عن الصحفيين وأن يدركوا أن الصحفيين يقومون بأعمالهم المهنية بعيدا عن أي انحياز لأي طرف، مؤكدا بأن الهذياني يتعرض منذ فترة لحملة من القمع والمطاردة والاعتداء من السلطات وأشخاص آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى