[esi views ttl="1"]

الصحة تعلن شفاء جميع الحالات المصابة بأنفلونزا الخنازير في اليمن

أعلنت وزار الصحة العامة والسكان عن شفاء الحالة السادسة المصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير " إتش 1 إن 1"، بعد استكمالها للعلاج.

وأوضح مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بالوزارة الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية العليا للاستعداد للجائحة العالمية للأنفلونزا الخنازير الدكتور عبدالحكيم الكحلاني ان الحالة التي شفيت كانت لطفلة يمنية تحمل الجنسية البريطانية. مؤكدا انه لم تسجل أية إصابة بين ركاب الطائرة الواصلين على الرحلة التي كانت بها الطفلة المصابة، كما لم يصب اي أحد من أقربائها في المنزل الذي تقطن فيه، وذلك للالتزام بإجراءات العزل والإرشادات الصحية السليمة في مثل هذه الحالات.

وقال الدكتور الكحلاني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): "جميع الحالات الست المكتشفة في اليمن قد شفيت وعادت لممارسة حياتها بشكل طبيعي".

هذا وكانت وزارة الصحة العامة والسكان قد أعلنت في 16 يونيو الجاري عن اكتشاف اول حالة مصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير لطالب يمني يحمل الجنسية الأمريكية، تلتها في 17 يونيو الإعلان عن إصابة أربع
حالات جديدة لطلاب كانوا ضمن اليمنيين القادمين من الولايات المتحدة الأمريكية في نفس رحلة الحالة التي أعلن عن وجود الإصابة الأولى بها.

وفي الثالث والعشرين من يونيو أعلنت الوزارة عن اكتشاف إصابة جديدة بأنفلونزا الخنازير أتش ون إن ون( H1N1 ) ليرتفع بذلك عدد حالات الإصابة المكتشفة في اليمن إلى ست حالات.

وكانت الإصابة السادسة لطفلة يمنية تحمل الجنسية البريطانية من محافظة الضالع وتبلغ من العمر 11عاما، وصلت إلى صنعاء قادمة من بريطانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى