[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

توتال يمن تخصص 850 ألف دولار إضافية لجهود التخفيف من آثار كارثة السيول بحضرموت

أعلنت شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في اليمن وشركاؤها في القطاع: (10) أوكسيدنتال وسينوكيم وكوفبيك عن تخصيص مبلغ 850.000 دولار (ثمانمائة وخمسين ألف دولار أمريكي) وذلك لتنفيذ برنامج زراعي يهدف إلى تسوية واستصلاح الأراضي الزراعية التي تأثرت من كارثة السيول. وتم إعداد هذا البرنامج بالتنسيق مع السلطات المحلية في محافظة حضرموت. وذلك إضافة للمساعدات العاجلة التي قدمتها خلال كارثة السيول التي اجتاحت منطقة وادي حضرموت وبعد مرور حوالي تسعة أشهر من تلك الكارثة.

وقال بيان صادر عن الشركة (تلقى نشوان نيوز نسخة منه) إنه سيتم استخدام هذه المخصصات الجديدة في تمويل المشروعين وهما: المشروع الأول يهدف إلى مساعدة الناس المتضررين من كارثة السيول في وادي حضرموت على إعادة تسوية أراضيهم واستصلاحها للزراعة في إطار جهود ملموسة تقوم بها الشركة وشركائها للتخفيف من آثار السيول على المزارعين. وبينما يتم استكمال الجهود الحالية المتمثلة في تنظيف الأراضي الزراعية وتسويتها من خلال إزالة الآلاف من أشجار النخيل التي اقتلعتها السيول فقد تم في المقابل البدء في إعادة تأهيل وتطوير نظام الري. وسوف يلي ذلك تنفيذ برنامج توزيع المواشي على المزارعين الذين فقدوا مواشيهم أثناء كارثة السيول.

ويتمثل المشروع الثاني في تنفيذ دراسة جدوى من شأنها أن تساعد في تحسين طرق توفير الطاقة في وادي حضرموت. كما ستسهم هذه الدراسة في تحديد طرق ووسائل مناسبة يمكن استخدامها في تنويع مصادر جديدة للطاقة في المنطقة.

وصرح السيد مارتن ديفونتين مدير عام شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في اليمن ونيابةً عن الشركاء في القطاع (10) قائلا: "أستطيع القول وبثقة كاملة أن هذا الدعم المالي من الشركاء في القطاع (10) قد جاء ترجمة لالتزاماتنا بمساعدة المجتمعات المحلية وانطلاقا من علاقاتنا المتينة مع تلك المجتمعات. وما نال إعجابي بل وأدهشني هي شجاعة الأهالي في وادي حضرموت وتغلبهم باقتدار على آثار كارثة السيول التي قدمنا خلالها وبعدها مباشرةً مساعدات من أجل مواجهة الاحتياجات العاجلة للمنطقة. ويسعدنا اليوم تقديم المزيد من الدعم في إطار الجهود الرامية إلى تحسين الحياة اليومية للسكان المحليين المتضررين من تلك الكارثة."

زر الذهاب إلى الأعلى