[esi views ttl="1"]
رئيسية

الاتحاد العام لكرة الطاولة يحرز مراكز متقدمة على الصعيد المحلي والعربي والدولي

حصل الإتحاد العام لكرة الطاولة على لقب أفضل اتحاد رياضي للعام 2008م وذلك بحسب النتائج التي أعلنتها لجنة تقييم الاتحادات الرياضية العامة .

حيث اشارت اللجنة إلى النتائج الجيدة التي حققها اتحاد الطاولة خلال العام الماضي ومنها حصول لاعبي الاتحاد على المركز الخامس في المستوى الرابع من بطولة العالم التي أقيمت في جمهورية الصين العام الماضي بالإضافة إلى حصوله على المركز الثالث في فئة الأشبال "فرق" في البطولة العربية التي أقيمت في المغرب ، فضلاً على حصول الحكم الدولي نوفل الحبيشي على الباج الأزرق في التحكيم .

كما حقق الإتحاد في نفس العام ميداليتين برونزيتين في الأشبال فردي وزوجي لأول مرة في تاريخ اللعبة وذلك خلال مشاركته في بطولة مصر الدولية المفتوحة ,

وفي العام 2008م تمكن الاتحاد من تحسين التصنيف الدولي وصوله إلى المركز 76عالمياً بعد أن تمكن منتخب اليمن للناشئين في العام 2007م من دخول التصنيف الدولي لأول مرة عند إحرازه المركز 77عالمياً .

إتحاد الطاولة استطاع أيضاً خلال الأشهر الماضية من العام الحالي إحراز تقدماً في الأنشطة والمشاركات والإعلام والتسويق والتنظيم حيث حصل نجوم اللعبة على الميدالية الذهبية في بطولة القدس الدولية بالإضافة إلى الميدالية الفضية من نفس البطولة ناهيك عن حصوله على المركز الأول في تقييم الاتحادات الرياضية كأفضل إتحاد رياضي في الأنشطة والمشاركات والإعلام والتنظيم والتسويق .. وشهد الاتحاد استقراراً للأنشطة الداخلية التي جرى تنفيذها في مواعيدها المحددة وتوسيع قاعدة المشاركة في لعبة الطاولة .

كما تمكن الإتحاد من إرساء العمل المؤسسي من خلال إصدار اللوائح المنظمة للعمل والمسابقات واعتماده على نظام محاسبي ولائحة مالية تنظم عمل الإتحاد في الجوانب المالية .

تقرير لجنة التحكيم أشاد بتجربة الإتحاد في التسويق والشراكة مع القطاع الخاص لرعاية البطولات واستضافة العديد من البطولات العربية والدولية كبطولة القدس الدولية الأولى للناشئين واستضافة البطولة العربية العشرين لكرة الطاولة للفرق التي احتضنتها بلادنا عام 2006م وبطولة الأندية العربية عام 2004م واستضافته لبطولة كأس العرب التاسعة للفردي والزوجي عام 2003م .

وفي جانب التمثيل يتواجد الإتحاد في خمس لجان في الإتحاد العربي لأول مرة وتمثيله لليمن في اللجنة الفنية للإتحاد الآسيوي وفي لجنة المعدات بالإتحاد الدولي بالإضافة إلى الإتحاد العربي الذي تحتل اليمن فيه على منصب النائب الثاني لرئيس الإتحاد .

ومن أهم الإنجازات التي حققها الإتحاد :-

- العودة للمشاركة في بطولة العالم لكرة الطاولة بعد انقطاع لمدة (12) سنة وتحقيق المركز (85) عالمياً (اليابان) عام 2001م.

- العودة إلى قائمة التصنيف الدولي من أسفل السلم عام 2001م .

- استضافة بطولة كأس العرب التاسعة للفردي والزوجي (صنعاء) عام 2003م .

- تحقيق ميدالية زوجي الناشئين في بطولة كأس العرب ( صنعاء) عام 2003م.

- تحقيق مراكز متقدمة في البطولة العربية ( الخامس أشبال / رابع كبار/ تاسع ناشئين) (تونس ) عام 2004م.

- استضافة بطولة الأندية العربية ( صنعاء) عام 2004م.

- تحقيق ميدالية زوجي الناشئين في البطولة العربية (لبنان)عام 2005م.

- تحقيق ميدالية زوجي الأشبال في البطولة العربية (لبنان)عام 2005م.

استضافة البطولة العربية العشرين لكرة الطاولة للفرق في صنعاء عام 2006م.

- تحقيق المركز الثالث في الفرق في البطولة العربية العشرين بعد (20)عاماً من آخر إنجاز في صنعاء عام 2006م.

- تحسين التصنيف الدولي للعبة للمركز (86) من بين المركز (129) دولة مصنفة –ديسمبر 2006م.

- تحقيق المركز الخامس على العالم في المستوى الرابع ف بطولة العالم من بين (40) دولة مشاركة في المستوى في ألمانيا عام 2006م.

استضافة بطولة كأس العرب الحادية عشر للفردي والزوجي صنعاء عام 2007م.

- تحقيق (8)ميداليات في بطولة كأس العرب (2) ذهبية (3) برونز (3) فضية واحتلال المركز الثاني في تصنيف الدول المشاركة .

- تحقيق ميداليتين برونزيتين في الدورة العربية (فرق+زوجي) الخامس فردي في مصر عام 2007م.

زر الذهاب إلى الأعلى