[esi views ttl="1"]

واشنطن توافق على المشاركة في التحقيق حول حادث الطائرة اليمنية المنكوبة

كشف وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة اليمنية حسن اللوزي عن موافقة الولايات المتحدة الأميركية بالمشاركة في التحقيقات حول ملابسات حادث سقوط الطائرة اليمنية قبالة سواحل جزر القمر مطلع الشهر الجاري.

وقال اللوزي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن "الولايات المتحدة وفقت عبر سفارتها في صنعاء على المشاركة في التحقيقات، وهناك قبول فرنسي من اجل الوصول إلى الحقائق".

وبخصوص الحوار بين الأحزاب السياسية والذي بدأ أمس، أكد الناطق الرسمي أن "الحكومة ستقدم الدعم والعون لإنجاح هذا الحوار، والدعوة التي قدمها فخامة رئيس الجمهورية بهذا الخصوص مفتوحة للأحزاب والمجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية".

وحول التحقيقات في قضية مقتل ثلاثة أشخاص في لحج قال اللوزي: "إن التحقيقات مستمرة للوصول إلى ضبط الجناة".. مشيرا إلى انه تم "عقد لقاء برئاسة نائب رئيس الجمهورية ضم المسؤولين باللجنة الأمنية العليا والأجهزة المختصة في محافظة لحج كرس لمناقشة الإجراءات المتخذة لمتابعة القضية وتعقب الجناة الذين ارتكبوا هذه الجريمة النكراء وتقديمهم إلى العدالة".

وأوضح وزير الإعلام أن "الأجهزة الأمنية ضبطت 20 شخصا من قبيلة بني ضبيان يعتقد أن لهم صلة باختطاف رجال الأعمال عبدالملك الخامري".

زر الذهاب إلى الأعلى