[esi views ttl="1"]

محلي أبين: الأعمال التخريبية ارتكبت بقيادة طارق الفضلي

قال بيان صادر عن المجلس المحلي بمحافظة أبين :" إن الأعمال الإجرامية والتخريبية والاعتداءات المسلحة بقذائف ال آر.بي.جي والاسلحة المعدلة والقنابل التي وقعت بزنجبار الخميس الماضي ارتكبت من قبل عناصر تخريبية بقيادة المدعو طارق الفضلي".

ونبه البيان الذي صدر في ختام الاجتماع الاستثنائي للمجلس المحلي اليوم برئاسة المحافظ المهندس أحمد بن أحمد الميسري ،من الحقد الذي يكنه المدعو الفضلي وعناصره للوطن ، وأعماله الاجرامية التي يهدف من خلالها إلى خلق ثقافة الكراهية بين أبناء الوطن الواحد.

وأوضح البيان الذي دان وأستنكر بشدة تلك الإعمال التي وراح ضحيتها عدد من المواطنين الأبرياء وأفراد الامن - أوضح أن العناصر التي يقودها المدعو الفضلي قامت بقصف مجمع المحافظة القديم وإحراق عدد من سيارات الاجهزة الامنية وإطلاق الاعيرة النارية بشكل عشوائي على المواطنين والشروع في إخراج المعتقلين من السجن بقوة السلاح".

ودعا المجلس المحلي ابناء المحافظة وابناء وطن الـ22 من مايو إلى رص الصفوف، ومواجهة هذه الاعمال المخلة بالأمن والاستقرار ،والمعيقة للتنمية.

كما دعا كافة المواطنين إلى التنبه والحذر من دعوات ثقافة الكراهية والحقد التي تستهدف شق الصف الوطني واثارة الفتنة والنعرات المناطقية بين أبناء الشعب اليمني الواحد، في محاولة لتمرير مشاريع تلك العناصر الحاقدة الهادفة تفتيت لحمة الوطن والعداء الفاضح لوحدته ومكتسبات الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر.

وثمن المجلس المواقف الوطنية لابناء المحافظة في التصدي لهذه العناصر الاجرامية.. مشيدا في ذات الوقت بدور أفراد وضباط الاجهزة الأمنية الذين تعاموا مع تلك العناصر الخارجة عن القانون والدستور بحكمة ومسئولية.

كما ادان المجلس المحلي بمحافظة ابين في بيانه وندد بشدة بالجريمة التي ارتكبتها عناصر خارجة عن النظام والقانون اليوم الثلاثاء في نقطة العين وراح ضحيتها أربعة جنود وأصابة خامس, إلى جانب إدانته واستنكاره لحادث التفجير التي تعرض لها مقر فرع المؤتمر الشعبي بزنجبار الليلية الماضية ونجم عنها أضرارا بالمبنى وبممتلكات المواطنين المجاورين له ".

وأكد المجلس المحلي على أهمية تكاتف كافة الجهود لمساندة أجهزة الأمن في ملاحقة العناصر التي تسببت في تلك الاحداث المأساوية والأعمال الإجرامية حتى يتم ضبطها وتقديمها للمحاكمة لتنال جزائها العادل وفقا للقانون.. مشيدا في ذات الوقت بدور أبناء مدينة زنجبار الرافضين لما قام به المدعو طارق الفضلي من جريمة بشعة يوم الخميس الماضي.

وحذر المجلس المحلي بأبين كافة الواهمين والمتآمرين من دعاة الفتن والتمزق من خطورة الاستمرار والتمادي في إعمالهم التخريبية والإجرامية .

وقال"إن الوحدة اليمنية راسخة رسوخ جبال اليمن، وهي قدر ومصير الشعب اليمني كله".
وأضاف:" إن تحقيق هذا المنجز الوطني والقومي جاء ترجمة لإرداة الشعب اليمني ولضنالاته وتضحياته الجسيمة, وشعبنا قال كلمته المؤا يدة لهذا المنجز خلال الاستفتاء على دستور الجمهورية اليمنية وفي محطات الاستحقاقات البرلمانية والمحلية في اطار مبدأ التداول السلمي للسلطة". مؤكدا أن الوحدة ليست ملك جماعة أوأفراد فقدوا مصالحهم وانما ملك كافة ابناء الوطن .

وثمن المجلس المحلي بمحافظة ابين مبادرة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية ودعوته للأحزاب ومنظمات المجتمع المدني للحوار من أجل معالجة مختلف القضايا الوطنية في اطار الثوابت والمؤسسات الدستورية، معتبرا أن هذه الدعوة ليست بغريبة على فخامته لما عرف به من التسامح والعفو والحرص على مصالح الوطن والمواطنين .

زر الذهاب إلى الأعلى