[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

تقديم مشاريع خاصة بتطوير ميناء عدن في فعاليات المؤتمر الاقتصادي القادم

أوضحت المدير التنفيذي لمؤتمر الاستثماري الاقتصادي (عدن .. بوابة اليمن للعالم) السيدة الألمانية /مارجريت/ بأنه تم مناقشة مشاركة مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية في تقديم مشاريع خاصة التي تهم الميناء وتسهم في تطوره.

وأضافت خلال لقاءها مع نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن /محمد عبدالسلام صبره/ بأن الميناء يعتبر من أهم المرافق الجاذبة للاستثمار التي سيتم مناقشتها في فعاليات المؤتمر الاستثماري في نوفمبر القادم ،، مؤكدة أهمية التعريف بميناء عدن كأحد روافد الاقتصاد المحلي ,وان الميناء يعتبر من افضل الموانى في العالم اذا ما تم الاهتمام به والعمل على تطويره بما يتناسب مع التطور الذي يشهده العالم في مجال الموانى وتجهيزها في استقبال البواخر ذات الحجم الكبير .

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن /محمد عبدالسلام صبره/ إلى إن هناك عدد من المشاريع التي سيتم طرحها في المؤتمر ومن ضمنها مشروع تعميق ميناء المعلا وغيرها من المشاريع المتعلقة بالميناء وتطويره تبلغ تكلفتها الاستثمارية ما بين (70 80) مليون دولار.

وأضاف : بأنه سيتم أعداد زيارات بحرية للمشاركين بالمؤتمر بهدف التعريف بالبيئة الاستثمارية المتاحة في الميناء .
وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة ببرنامج المؤتمر وأهدافه وأهمية التعريف بميناء عدن ضمن فعاليات المؤتمر .

زر الذهاب إلى الأعلى