[esi views ttl="1"]
رئيسية

طيران السعيدة يدشن الخميس أولى رحلاته إلى السعودية

علم "نشوان نيوز" أن طيران السعيدة الناقل الوطني الثاني وأول طيران اقتصادي في اليمن سيدشن أول رحلات الجوية إلى المملكة العربية السعودية إلى المدينة المنورة الخميس المقبل.

الجدير بالذكر أن طيران السعيدة يملك اسطولا جويا مكونا من أربع طائرات نوع سي ار جي 200 كندية الصنع من ضمن ثمان طائرات تعاقدت الشركة على شرائها العام الماضي وكانت الشركة قد نقلت 85 ألف راكب منذ انطلاقها العام الفائت وبأسعار تنافسية جداً كونها أول طيران اقتصادي في اليمن.

ويبلغ رأسمال الشركة الجديدة 80 مليون دولار تمتلك المؤسسة الإسلامية منه حصة 75 بالمائة فيما تساهم الخطوط اليمنية بحصة 25 بالمائة المتبقية. وتغطي رحلات السعيدة حالياً كافة الخطوط الداخلية وبدأت نشاطها بمعدل 55 رحلة داخلية أسبوعياً من وإلى مختلف مطارات الجمهورية اليمنية.

وتسهم شركة السعيدة في زيادة الإقبال على الرحلات الجوية بين المطارات اليمنية نظرا لانخفاض قيمة التذاكر على طائرات الشركة سعة 72 راكبا التي تعد من الطائرات الاقتصادية مقارنة بالتكاليف المضاعفة للتذاكر على طائرات شركة اليمنية السابقة ذات الحجم الكبير بين المطارات اليمنية.ويتوقع خبراء اقتصاديون أن يصل عدد مستخدمي الطيران الداخلي في اليمن مع حلول العام 2012، إلى 300 ر 1 مليون مسافر في السنة مقارنة بـ400 ألف مسافر في الوقت الراهن.

زر الذهاب إلى الأعلى