[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

3615 لاجئا صوماليا يلجأون إلى اليمن خلال الشهر الجاري

بلغ عدد اللاجئين الصوماليين الذين لجأوا إلى اليمن خلال شهر سبتمر الجاري 3615 لاجئ, بينهم حوالي 1000 امراة ونحو 100 طفل, بحسب وزارة الداخلية .

وأوضح المركز الاعلامي الامني ان 133 لاجئاً صومالياً بينهم 33 امرأة لجأوا اليوم الاربعاء, مشيرا إلى ان 90 منهم نزلوا على ساحل ذباب بمحافظة تعز, فيما وصل 43 آخرون إلى منطقة ظلوم بساحل بروم محافظة حضرموت.

وقال المركز أن المخيم الرئيسي لإيواء اللاجئين الصوماليين بمنطقة خرز استقبل اليوم 149 لاجئاً صومالياً بينهم 36 امرأة و 13 طفل تم إرسالهم من مخيم الإيواء المؤقت بمديرية ميفعة محافظة شبوه.

واضاف أن إحصائيات الأجهزة الأمنية بالمحافظات الساحلية أظهرت أن شهر سبتمبر شهد موجة لجوء يومية قادمة من الصومال إلى السواحل اليمنية حاملة معها أعداداً من اللاجئين الصوماليين يتراوح أعدادهم بين 100 إلى 150 لاجئ, في رحلات محفوفة بالخطر وتفتقد إلى أبسط شروط السلامة .

واشار المركز إلى أن ما يقارب من 130 لاجئاً قد قضوا في عرض البحر قبل أن تطأ أقدامهم السواحل اليمنية.

من جهة ثانية قال المركز أن الأجهزة الأمنية ضبطت يوم أمس 98 مواطناً أثيوبياً بينهم 44 أمرأه تسللوا بطريقة غير شرعية إلى الأراضي اليمنية عبر ساحل ذباب بمحافظة تعز.

واضاف أن الأجهزة الأمنية في تعز ضبطت المتسللين الأثيوبيين بمديرية شرعب السلام وهم على متن سيارتين من نوع دينا, حيث قامت بنقلهم من شرعب إلى مدينة تعز لإجراءات التحقيق.

وتفيد الإحصائيات الأمنية بأن عدد الأثيوبيين الذين تسللوا إلى اليمن بطريقة غير قانونية خلال شهر سبتمبر الجاري وتم ضبطهم في عدد من محافظات الجمهورية بلغ نحو 500 مواطن أثيوبي.

زر الذهاب إلى الأعلى