[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]

الأحمدي يبحث مع بعثة الصليب الفرنسية تنفيذ برامج التنمية المستدامة بشبوة

بحث محافظ شبوة الدكتور علي حسن الأحمدي اليوم مع رئيس بعثة الصليب الأحمر الفرنسي في اليمن السيد/ تشارلز ديبراس/عدد من الموضوعات المتعلقة باستعدادات البعثة للبدء في نوفمبر القادم بالمرحلة الثانية من عملها ونشاطها في المحافظة فيما يتعلق بتنفيذ برامج وأنشطة التنمية المستدامة التي تمولها الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال في المناطق التي تتواجد فيها مكونات مشروع الغاز بالمحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة لشئون المديريات الجنوبية/ ناصر الخضر السوادي/ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور/صالح حامد فدعق أشار المحافظ الأحمدي إلى تطلع قيادة المحافظة لزيادة مساهمة ودعم الصليب الأحمر الفرنسي لعملية التنمية المستدامة في المجالات الإنسانية المختلفة وذلك من خلال علاقاته مع الجهات والمنظمات الداعمة لهذه المجالات وفي مقدمة ذلك التأهيل والتدريب للكوادر الصحية النادرة في المناطق النائية بالمحافظة.
مؤكدا استعداد المحافظة بمختلف فعالياتها الرسمية والشعبية لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لبرامج وأنشطة الداعمين والمانحين لعملية التنمية في المحافظة.

فيما نوه رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر اليمني بالمحافظة الدكتور/أبوبكر محمد الشكليه/ بمستوى التطور المتنامي الذي يشهده فرع الجمعية في مختلف المجالات وخاصة فيما يتعلق بالبناء المؤسسي وبناء القدرات البشرية وهو مايجعله مؤهلا لتنفيذ العديد من أنشطةوبرامج التنمية المستدامة بالمحافظة المرتبطة بنطاق اختصاصاته ومهامه الإنسانية.

معربا عن أمله في إن تسهم كل من قيادة المحافظة وبعثة الصليب الأحمر الفرنسي في اليمن إلى مساعدة ودعم فرع الجمعية في هذا الاتجاه وذلك بحث المختصين على إتاحة الفرصة أمامه لتنفيذ بعض برامج وأنشطة التنمية المرتبطة بالجوانب الإنسانية بالمحافظة باعتبارها محور نشاطه وهدفه الرئيسي.

من جانبه استعرض رئيس بعثة الصليب الأحمر الفرنسي أبرز أنشطة التنمية المستدامة التي نفذتها البعثة بالمحافظة خلال الفترة الماضية بتمويل من الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال وذلك في مجالات المياه والتوعية الصحية وبناء القدرات لفرع جمعية الهلال الأمر اليمني بالمحافظة.

مشيدا بالتعاون الذي أبدته الجهات الرسمية والشعبية المختصة بالمحافظة مع أنشطة البعثة في هذا الاتجاه، وأجواء الأمن والاستقرار التي تتمتع بها المحافظة والذي مكن البعثة تنفيذ انشطتها وبرامجها التنموية بصورة ايجابية وفاعلة، منوها بأنه وانطلاقا من هذه الظروف والمناخات المناسبة فأن بعثة الصليب الأحمر الفرنسي العاملة في اليمن لن تألو جهدا في متابعة بعض المانحين والداعمين للتنمية المستدامة وحثهم على دعم ومساعدة المحافظة نظرا لاحتياجاتها ومتطلباتها المتعددة والملحة في هذا الشأن.

إلى ذلك ناقش المحافظ الأحمدي مع مستشارة التنمية المستدامة في موقع الشركة النمساوية النفطية ( أو . أم في ) ببلوك اس 2 لإنتاج النفط في مديرية عرماء السيدة/سام لولي/عدد من القضايا المتعلقة بخطة التنمية المستدامة للمديرية المعتمدة من قبل الشركة للعام الجاري2009م والتي رصد لها خلال العام /400/ ألف دولار ومستوى ما أنفق منها حتى الآن والتوجهات الخاصة بكيفية الاستفادة من بقية المبلغ قبل نهاية العام في القطاعات والمجالات المستهدفة التي تشمل المياه والصحة والتربية والتعليم والتدريب والتأهيل.

وجرى في اللقاء الذي حضره رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي للمحافظة عبدربه هشله ناصر/ومدير عام مديرية عرماء/عبدالكريم أبو طالب استعراض عدد من التصورات الخاصة بالمشاريع والأنشطة التي يمكن إن تستفاد من بقية المبلغ على مستوى المديرية واتخاذ بشأنها الإجراءات والتدابير اللازمة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية(سبأ) أوضحت مستشارة التنمية المستدامة بالشركة النفطية النمساوية إن جميع برامج وأنشطة التنمية المستدامة التي تمولها الشركة تتم بتنسيق وشراكة كاملة مع الجهات الرسمية المختصة والمجتمعات المحلية المستفيدة .

زر الذهاب إلى الأعلى