[esi views ttl="1"]
رئيسية

بامشموس:شركة دبي وعدن لتطوير المؤانئ الراعي الاستراتيجي لمؤتمر (عدن .. بوابة اليمن للعالم)

قال الشيخ محمد عمر بامشموس رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر عدن الاستثماري (عدن .. بوابة اليمن للعالم) المقرر إقامته خلال الفترة (11 12) نوفمبر القادم أن شركة دبي وعدن لتطوير الموانئ هي الراعي الاستراتيجي للمؤتمر.

وأضاف بأن رعاية الشركة المشتركة التي يرأس مجلس إدارتها الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان رجل الأعمال المعروف ستساهم بكل إمكانياتها وعلاقاتها الإقليمية والدولية في إنجاح المؤتمر والخروج بنتائج مثمرة تساعد على انطلاقة عدن لتشكل بوابة للعالم .. مشيرا إلى ان المؤتمر الذي تنظمه الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة والهيئة العامة للمنطقة الحرة بعدن والسلطة المحلية للمحافظة والهيئة العامة للاستثمار وبيت الخبرة للدراسات والاستشارات ستشارك فيه كبرى الشركات المحلية والعربية والأجنبية ووفود تجارية من مختلف أنحاء العالم.

وأشار الشيخ بامشموس إلى ان الإعداد والتحضير لهذا المؤتمر جاري على قدم وساق من خلال التنسيق مع الجهات والمؤسسات المحلية والخارجية .. معتبرا نجاح المؤتمر يمثل نقله نوعية في الجانب الاستثماري والاقتصادي في اليمن بشكل عام , حيث سيتم خلال المؤتمر عرض عدد من الفرص الاستثمارية الإستراتيجية الهامة.

وذكر بامشموس بأن ميناء عدن يتجه نحو استعادة مركزه الإقليمي والدولي بخطى حثيثة وذلك من خلال تطوير قدراته التشغيلية والفنية لمواكبة كل جديد في عالم صناعة الموانئ.

مشيراً إلى أن المشروعات التطويرية والتحديثية الجارية حالياً لميناء عدن بالشراكة مع موانئ دبي العالمية تهدف بالأساس إلى إحداث نقلة نوعية لميناء عدن وتحويله إلى محطة دولية للشحن الجوي والبحري كما كان منذ تأسيسه قبل 120 عاماً كثالث أفضل ميناء في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى