[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

مقتل جنديين وإصابة ثلاثة آخرين في كمين نفذه مجهولون بمدينة الضالع وسط اليمن

استشهد جنديان يمنيان وأصيب ثلاثة آخرون في كمين مسلح نفذته عناصر مجهولة بمحافظة الضالع في اليمن على دورية للشرطة (طقم) وسيارة إسعاف كانتا في مهمة إنسانية.

وفيما اكد مسئول بقيادة محافظة الضالع للمؤتمرنت الحادثة ، ذكرت مصادر محلية أن دوريتين للشرطة نقلتا أمس السبت مواد غذائية و(5 )من أفراد الأمن من مدينة الضالع إلى مديرية الأزارق لتقديم واجب العزاء والمشاركة في دفن جثمان زميل لهم من أبناء المنطقة كان استشهد في محافظة صعدة.

وأشارت المصادر للمؤتمرنت إلى أن مجهولين نصبو كميناً مسلحا لافراد الشرطة -الذين حضروا عصر السبت مراسيم دفن زميلهم وقدموا واجب العزاء لأسرته- عند عودتهما لمقر إدارة امن الضالع في الساعة الواحدة بعد منتصف ليل الأمس.

وأوضحت المصادر أن الهجوم الذي وصفته بالجبان وقع بين هضبتين بمفرق الازارق على مداخل مدينة الضالع ، وأسفر عن استشهاد الجندي (عبدالملك مالك من أبناء محافظة المحويت، والجندي محسن الدمنة من أبناء محافظة الجوف)، وإصابة كلاً من الجنود ( حسن شيحاط – من أبناء محافظة الجوف، ومحمود العماري – من أبناء محافظة إب ، وعبدالله البرعي من أبناء محافظة ذمار) إصابات اثنين منهم خطيرة.

وفيما نجا سائقها بأعجوبة أوضحت المصادر ان الهجوم المسلح اسفر كذلك عن إعطاب سيارة إسعاف كانت نقلت جثمان الشهيد من صنعاء إلى مسقط رأسه بالازارق وعادت برفقة زملائه إلى مدينة الضالع، قبل أن يطلق مسلحون النار عليهم من عدة اتجاهات في الساعة الواحدة والنصف من صباح اليوم الاحد.

وفي رده على اتصال هاتفى قال وكيل محافظة الضالع عبدالله الحدى انه تم إسعاف المصابين إلى صنعاء لخطورة إصاباتهم ونقل الشهداء إلى الثلاجة،وكذا سحب سيارة الإسعاف إلى حوش إدارة الأمن.

زر الذهاب إلى الأعلى