[esi views ttl="1"]
رئيسية

الفقيه: وزارة السياحة أعدت جملة من المشاريع لعرضها في مؤتمر عدن الاستثماري

قال وزير السياحة ،نبيل الفقيه، ان الوزارة اعدت جملة المشاريع الاستثمارية التي ستقوم بعرضها في خلال المؤتمر الاستثماري والاقتصادي (عدن .. بوابة اليمن للعالم) المقرر انعقاده منتصف نوفمبر القادم ..

واشار في حوار نشرته صحيفة "السياسية" في عددها اليوم انه تم تحديد 49 مشروعا لتنمية وتطوير الخدمات السياسية في عدد من المناطق التي تعاني عجزا في الخدمات السياحية ..

موضحا انه تم توزيع هذه المشروعات إلى مجموعتين الاولى تضم المشاريع الرائدة وعددها خمسة مشروعات ستتوزع خمس محافظات ذات الاولوية في المناطق السياحية الشاطئية ، والمجموعة الثانية تشمل 44 مشروعا في مناطق سياحية مختارة بحسب احتياجاتها من المشروعات السياحية الجديدة .

وافاد ان مشاريع المجموعة الاولى ستكون ذات بعد استثماري فيما سيراعى في مشاريع المجموعة الثانية تكامل هذه المشروعات مع بعضها من جهة ومع المشروعات القائمة من جهة ثانية .

ولفت الفقيه إلى ان هذه المشروعات تتميز عن غيرها أنها مُقرة من مجلس الوزراء، وتعد ضمن خطة التنمية السياحية المعتمدة من مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للسياحة، وصدر فيها قرارات بحل أي إشكاليات قد تطرأ فيما يخص بالأراضي المخصصة لهذه الاستثمارات .. منوها إلى الشراكة التكاملية بين وزارة السياحة والهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العُمراني المناط به توفير هذه الأراضي المخصصة لهذه الاستثمارات، أيضا الهيئة العامة للاستثمار كجهة مروّجة .

واضاف انه تم تحديد مواقع هذه المشروعات بحيث تُغطي المواقع السياحية الجبلية والصحراوية والمٍُدن السياحية على مستوى رقعة الجمهورية، والتي يستهدفها السياح الأجانب، وتفتقر لمثل هذه الخدمات ..

مشيرا إلى ان من أبرز خصائص المواقع المرشحة لهذه المشروعات مُدن رئيسية هامة وذات إمكانات سياحية، وتحتوي هذه المناطق على مواقع سياحية جذابة، ومتنزهات طبيعية تقع بالقرب من المُدن التي يستهدفها السياح والمواطنون، وتقع أيضا المشروعات على خط سير السياح ووفقا للخارطة السياحية المرسومة، كما أن إقامة المشروعات هي مناطق جذب للسياحة الداخلية، وتوفّر أيضا اليد العاملة المحلية المؤهلة وتوفير البنية التحتية والخدمات الأساسية.

وأشار وزير السياحة إلى ان هذا المؤتمر يعد نقطة تحول في مسيرة محافظة عدن في مجال جذب الاستثمارات .. موضحا ان هذا المؤتمر يعد فرصة الترويج السياحي لليمن الذي يعد ضمن أولوياتنا تنشيط القدوم السياحي لبلادنا .

واضاف : تواكب الوزارة ومجلس الترويج السياحي هذا التوجه من خلال الاهتمام بالإعلان السياحي في القنوات الفضائية العالمية، التي لديها حضور متميز عالميا وإقليميا، مثل: قناة "الجزيرة" و"بي بي سي" و"تي في فايف" وغيرها من القنوات العالمية، إلى جانب التركيز على حضور المعارض والبورصات العالمية التقليدية للسياحة والمعارض في الأسواق الجديدة المستهدفة، مثل: اليابان وهونج كونج ودبي وميلانو وبرلين ولندن وباريس وغيرها الكثير من الأماكن المستهدفة، بالإضافة إلى الإصدارات والمنتجات الترويجية من بروشورات وخرائط وأدلّة باللغات المختلفة، ولا ننسى التحرك الدبلوماسي للسفارات اليمنية. تعتبر اليمن من الدول المصدِّرة للسياحة، وهناك شركات علاقات عامة في أوربا تقوم بمساعدة مجلس الترويج السياحي في أداء مهامه الترويجية والتسويقية في أوربا.

زر الذهاب إلى الأعلى