[esi views ttl="1"]

مصادر رسمية تتهم فرنسا بإسقاط طائرة الإيرباص اليمنية

كشف موقع المؤتمر نت التابع للمؤتمر الشعبي العام " الحزب الحاكم" في اليمن عن أن خبراء في مجال الطيران ونتائج فحص الصندوق الأسود لطائرة شركة الخطوط الجوية اليمنية التي تحطمت قبالة سواحل جزر القمر نهاية يونيو الماضي وعلى متنها 153 راكبا أكدوا أن الطائرة أسقطت بصاروخ فرنسي ما أدى إلى مقتل جميع ركابها .

ونقل الموقع عن مصادر موثوقة أن الحكومة اليمنية وطبقا لنتائج التحقيقات ستطالب الحكومة الفرنسية بدفع تعويضات لشركة الخطوط الجوية اليمنية ولأسر الضحايا الذين قضوا في الحادث .

ونسب موقع المؤتمر نت لوسائل إعلامية قولها إن مسؤولين في جزر القمر وجهوا في وقت سابق اتهامات للقطع البحرية الفرنسية المنتشرة في منطقة الحادث بإسقاط الطائرة اليمنية حيث كانت القطع الفرنسية تجري مناورات غير معلنة في المنطقة .

ونسب الموقع إلى السفير الفرنسي في موروني قوله في وقت سابق لا نستبعد أن تكون الطائرة اليمنية تعرضت لصاروخ من إحدى القطع الفرنسية ما أدى إلى إسقاطها .. مضيفا " لا نستبعد حدوث هذا فهو ليس عملا إجراميا لكن يبدو أن الطائرة وجدت في الوقت الخطأ متهما البحرية الفرنسية الموجودة في موقع الحادث بتعمد إبعاد فرق الإنقاذ والإغاثة غير الفرنسية" .

زر الذهاب إلى الأعلى