[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

طائرتا إغاثة عمانيتان لنازحي صعدة تصلان صنعاء

وصلت طائرتي إغاثة عمانيتين اليوم الاثنين إلى مطار صنعاء الدولي تحملان مواد اغاثية ومستلزمات طبية ومساعدات إنسانية للنازحين جراء فتنة التمرد والارهاب في محافظة صعده ومديرية حرف سفيان بمحافظة عمران .

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة العمانية للاعمال الخيرية علي بن ابراهيم الرئيسي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) :" أن شحنة المساعدات تحتوي على الأدوية ومستلزمات طبية بوزن خمسين طناً ، ومواد إغاثة متنوعة من تسعة أنواع ".

واضاف الرئيسي ان مواد الاغاثة "تبدأ بالخيام وتنتهي بالفرش زنتها مائة طن ومواد غذائية مكونة من ثلاثة عشر نوعاً وزنها التقريبي مائة وخمسين طناً، يضاف إليها بعض المواد التي ستشترى من السوق المحلي ليصل إجمالي المساعدات العمانية في المرحلة الأولى إلى ثلاثمائة وخمسين طناً".

وأشار المسؤول العماني إلى أن هذه المساعدات تأتي في أطار العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط اليمن وعمان... مجدداً وقوف سلطنة عمان قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب اليمن ودعم وحدته واستقراره والتنديد بكل محاولات المساس بسيادته .

من جانبه اكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان المساعد الدكتور عمر مجلي أن هذا الدعم والمساندة يأتي تعبيراً عن مدى العلاقة الثنائية المتينة بين اليمن وسلطنة عمان التي أرسا دعائمها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وصاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم سلطان سلطنة عمان.

واشار إلى أن الشعب اليمني يكن كل العرفان والجميل للإخوة في سلطانة عمان الذين يقفون معنا في كل الظروف والأحوال وفي كل الحالات التي تمر بها اليمن.

وكان في استقبال الطائرتين سكرتير اللجنة الوزارية العليا لايواء النازحين مدير عام العلاقات بوزارة الصحة العامة والسكان عبد السلام سلام ومدير عام الطوارئ الدكتور علي سارية والسفير العماني بصنعاء عبدالله بن حمد البادي.

زر الذهاب إلى الأعلى