[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

حميد الأحمر: وجدنا تجاوباً كبيراً من الشخصيات اليمنية في الخارج مع وثيقة "الإنقاذ"

أكد أمين عام لجنة الحوار الوطني الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر، أن الحوار ما يزال ينطلق ليشمل كل القوى والشخصيات الوطنية والاجتماعية دون استثناء على قاعدة إخراج البلاد من الأزمات المتتالية التي تجرها إليها السلطة والسعي الجاد والحثيث لإيجاد الإجماع الوطني الكفيل بالحفاظ على الكيان اليمني وأمنه واستقراره وضمان مستقبله ومستقبل أبنائه.

وقال في تصريح لصحيفة "العاصمة" الصادرة عن حزب التجمع اليمني للاصلاح بصنعاء :"الحوار سيسير بكل الاتجاهات، والشخصيات الوطنية في الخارج في مقدمة من تم التواصل معهم ودعوتهم ليكونوا ضمن إطار الإجماع الوطني الصادق، وقد وجدنا تجاوباً كبيراً منهم، ويرتب لقاء قريب سيعلن عنه في حينه مع مجموعة من هذه الشخصيات الوطنية".

واعتبر أن ما تثيره وسائل إعلام السلطة بالسلطة إنما يدل على هلع هذه السلطة من تجاوب أبناء اليمن والتقارب الذي يتم ويحقق المصالح العليا للوطن وينتزع مستقبله من هذه الأيادي التي أضاعت كثير من معاني الاستقرار في اليمن.

منوهاً إلى أن اللجنة التحضرية للحوار والأمانة العامة ستقوم بإبلاغ وسائل الإعلام أولاً بأول عن كل خطواتها وما تحرزه من تقدم في مجال الحوار الوطني والمسيرة المباركة لأبناء اليمن.

يأتي هذا في الوقت الذي تواصل قيادة لجنة الحوار الوطني لقاءاتها بالشخصيات اليمنية في الخارج في إطار التشاور والحوار حول الأزمة اليمنية الراهنة وكيفية الخروج منها، وضمن سياق التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر بيروت في وقت لاحق الذي سيحضره عدد من الشخصيات اليمنية البارزة.

وكان رئيس لجنة الحوار محمد سالم باسندوة المتواجد حالياً في القاهرة قد التقى بأمين عام الجامعة العربية عمرو موسى الأسبوع الماضي وسلمه نسخه من وثيقة الإنقاذ وأطلعه على جهود اللجنة الساعية لحل مشكلات اليمن والخروج به من أزماته.

زر الذهاب إلى الأعلى