[esi views ttl="1"]
رئيسية

محافظ عدن يدعو مؤسسة التمويل الدولية للمشاركة في مؤتمر عدن الاستثماري

وجه محافظ محافظة عدن الدكتور عدنان الجفري لمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولية دعوة مشاركة للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في محافظة عدن والتي سيتم عرضها وطرحها في فعاليات المؤتمر الاستثماري (عدن .. بوابة اليمن للعالم) الذي سيعقد خلال الفترة من (11 12) نوفمبر القادم.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه السيد تسون مان خبير قطاع السياحة بمؤسسة التمويل الدولية بمجموعة البنك الدولية وسمر عصمت خبيرة تنمية القطاع الخاص بمجموعة البنك الدولية.

حيث بحث الجانبين عدد من المواضيع المتعلقة بتطوير قطاع السياحة في مدينة عدن ، وكذا تقديم الدعم الفني اللازم للجهات الحكومية لتطوير وخلق فرص عمل في القطاع السياحي بعدن.

وأشار محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري إلى أهمية تؤطيد علاقات التعاون بين المؤسسة والمحافظة وخاصة في إقامة وتطوير عدد من المشاريع السياحية وكذا البحث عن الاحتياجات من المشاريع الجديدة والتنموية في القطاع السياحي في المحافظة. . داعيا المؤسسة والمجموعة إلى المساعدة في تطبيق إستراتيجية تنمية قطاع السياحة في عدن باعتبار ان مدينة عدن مؤهلة في هذا القطاع بما تمتلك من مقومات سياحية.

لافتا إلى أهمية التدريب والتأهيل للكوادر البشرية العاملة في القطاع السياحي وتنمية هذا القطاع بشكل عام .. مؤكدا أن مؤتمر عدن الاستثماري الذي ترعاه استراتيجيا شركة دبي وعدن لتطوير الموانئ سيكون فرصه متميزة للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في المجال السياحي بشكل عام لما يكتسبه من أهمية كبيرة كون يعقد في العاصمة التجارية والاقتصادية عدن.

من جانبه أكد خبير قطاع السياحة بمؤسسة التمويل الدولية أن الهدف من زيارة المحافظة هي استكشاف الفرص الاستثمارية في القطاع السياحية واحتياجات المدينة من المشاريع السياحية والتنسيق مع الجهات المعنية بالمحافظة والوزارة لتحسين القطاعات والشركات العاملة في القطاع السياحي.

زر الذهاب إلى الأعلى