[esi views ttl="1"]
رئيسية

الطبية اليمنية والجود تنفذان أسبوعا طبيا لمحاربة الأمراض الشائعة

دشنت الجمعية الطبية الخيرية اليمنية بالتعاون مع جمعية الجود الاجتماعية الخيرية السبت الماضي الأسبوع الطبي الرابع تحت شعار " لنعمل سوياً من أجل المريض الفقير" في منطقتي مذبح وشملان بمشاركة أربعون طبيب أستاذ واستشاري وأخصائي في جميع التخصصات وفريق كبير من الكوادر الصحية العاملة في المجال التثقيف والتوعية الصحية.

وأكد عبد الملك الزبيري مدير عام الجمعية الطبية الخيرية اليمنية بان الهدف التي تسعى الجمعية الطبية إلى تحقيقه هو تقديم خدماتها العلاجية المجانية (3000) حالة من الفقراء والمحتاجين بالإضافة إلى توعية شاملة بالإمراض الشائعة في (10) مدارس و(5) نوادي والحارات والمساجد وعلى رأس هذه الأمراض أنفلونزا الخنازير أو ما تعرف ب (HIN1).وذلك عبر مجموعات تطوعية من شباب وشابات بشراكة مع مختلف مكونات المجتمع في المنطقة المستهدفة.

وقال: إن الجمعية تقوم بالإضافة إلى ذلك بتجميع الأدوية المستعملة والزائدة عن الحاجة ومن ثم أعادة توزيعها على المحتاجين من المرضى الفقراء. وتطرق الدكتور عبد الملك الزبيري إلى ما تقوم به الجمعية خلال الأسبوع الطبي من معاينة للمرضى في المسالك البولية وأمراض الأنف والأذن وحنجرة والعيون و امراض لاطفال وامراض لباطنية إلى جانب المعاينة عامة.باعتبارها من أكثر الأمراض انتشارا في هذه منطقتي مذبح وشملان. ونوه بان هذا الأسبوع يعد الرابع الذي تقيمه للجمعية الخيرية الطبية اليمنية في العاصمة.

من جهته أوضح الأستاذ أحمد الحسني المدير التنفيذي لجمعية الجود الاجتماعية الخيرية إن الجمعية الجود والجمعية الطبية تستهدف في الأسبوع الطبي الذي دشن السبت الماضي ويواصل عملة حتى الخميس القادم أغلب المرضى الفقراء والمحتاجين الذي تكتظ بهم هذه المنطقتين باعتبارهما من أكثر أحياء العاصمة إزدحاماً بالفقراء وملتقى للأوبئة ولأمراض. وأشار إلى أن الإقبال على الأسبوع الطبي كبير جدا حيث وصل في اليومين الماضين إلى أكثر من (500) مريض أغلبهم من النساء والأطفال.

وأكد الحسني بان ما تقوم به الجمعية بالتعاون مع الجمعية الطبية يأتي في سياق برامج الجمعية وخدماتها التي تهتم بالفقراء والمحتاجين في مختلف أحوالهم المعيشة والصحية والاجتماعية والبيئة.

وفيما أشاد الحسني بادوار الجمعية الطبية وجهود العاملين فيها دعا الجمعيات الخيرية العاملة في الساحة اليمنية إلى الالتفات إلى معانات الفقراء والمرضى والمحتاجين في منطقتي مذبح وشملان التي تتفاقم يوما بعد أخر.

يذكر أن الأسبوع الذي يستمر حتى الخميس القادم سيحضره البروفيسور الدكتور حسني الجوشعي والدكتور عبد القوي الشميري.

زر الذهاب إلى الأعلى