[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

محافظ إب يوجه باستجواب مدير مستشفى الثورة حول وفاة طفلة

وجه محافظ محافظة إب جنوب غرب اليمن احمد عبد الله الحجري باستجواب مدير مستشفى الثورة العام في المحافظة على خلفية وفاق طفلة بخطاء طبي أثناء تلقيها العلاج في المستشفى.

وقالت مصادر مطلعة بمحافظة إب بأن المحافظ حمل مدير المستشفى كامل المسئولية في التلاعب بالتقرير الطبي الخاص بالطفلة ولامه على تأخير التقرير كل هذه المدة .

مضيفة : أن رئيس النيابة ألعامه بالمحافظة ألزم إدارة مستشفى الثورة بتسليم التقرير الطبي بحالة الطفلة وحدد يوم السبت القادم كأخر موعد لتسليمه ..

وكانت لقت الطفلة ماريا عارف السريحي ذات الـ9 أعوام بمحافظة إب اليمنية مصرعها اليوم إثر خطأ طبي بأحد المستشفيات الحكومية، وقالت مصادر محلية: " إن الطفلة ماريا دخلت في غيبوبة أثناء تخديرها من قبل أحد أطباء العيون في مستشفى الثورة العام بإب بعد أن جاءت لتلقيها العلاج لإصابتها بأحد أمراض العيون " .

وقال والد الطفلة ماريا عارف السريحي لموقع التغيير نت: " إن طفلته كانت في أتم الصحة، ولكن هناك خطأ طبي فادح تعرضت له أثناء التخدير أدى إلى وفاتها "، مشيراً إلى أن مكتب الصحة ألعامه بالمحافظة قام بتشكيل لجنه للتحقيق في الحادثة، والتي حددت الثلاثاء القادم آخر موعد لتقديم تقريرها .

من جهة أخرى قال أهالي الشاب حمزه الرحبي 18 عاما أنه الآخر تعرض لإهمال الطبيب المعالج بعد إسعافه الشهر الماضي إلى نفس المستشفى بعد تعرضه لحادث بدراجته مما أدى إلى وفاته وما زالت القضية رهن التحقيق.

وهنا قصة وفاة الطفلة ماريا كاملة كما رواها والدها :
انه في صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 2009/10/20تم اخذ الطفلة ماريا إلى مستشفى الثورة بأب وذلك لإجراء عملية تجميليه في العينين ( حول )، لتعديل الحول بعد عمل جميع الفحوصات المطلوبة من الطبيب المعالج، ثم أدخلت الطفلة إلى غرفة عمليات العيون وبعد انتظار لساعات ونحن في خارج غرفة العمليات فوجئنا بأخذ الطفلة محمولة على الأيدي إلى غرفة العناية المركزة، فسألناهم ما بالطفلة ؟ ..

فقالوا " بس نعمل لها تنفس صناعي "، وعند غرفة العناية المركزة انتظرنا حتى أذان الظهر فخرج احد الممرضين فقال من أبو الطفلة ماريا ؟ .. فقلت أنا فدخلت معه إلى غرفة العناية المركزة ولم أجد احد من الأطباء لا الطبيب المعالج و لا من قام بتخديرها، ولم أجد سوى ممرض وطفلتي ماريا مرمية على السرير وقد فارقت الحياة وأخذتها ..وأخرجتها من المستشفى ولم يسألني احد عن الجثة، أو هل معك تصريح خروج أم لا ؟؟ والغريب أنني عدت لأبحث عن الملف فوجدته عند احد الطباخين في المطبخ .. "

وناشد والد الطفلة جميع المنظمات الإنسانية والحقوقية ووزير الصحة العامة بمحاسبة ومعاقبة كل من تسبب في اختطاف حياة ابنته ماريا ..

زر الذهاب إلى الأعلى