[esi views ttl="1"]
من الأرشيف

وصول 4392 لاجئ صومالي إلى اليمن الشهر الماضي

قالت تقارير وزارة الداخلية في اليمن إن عدد اللاجئين الصومال الذين وصلوا إلى السواحل اليمنية وصل خلال شهر أكتوبر الماضي إلى 4392 لاجئ بينهم ما يزيد عن 1200 امرأة وطفل.

وأوضحت التقارير المرفوعة من المحافظات الساحلية إن اللاجئين الصومال تدفقوا بشكل يومي إلى السواحل اليمنية وبأعداد تراوحت ما بين 140 -160 لاجئ وفي بعض الأيام جاوز هذا العدد حدود الـ200.

حيث رصدت التقارير خلال الشهر الماضي 79 حالة تهريب لاجئين إلى السواحل اليمنية في ذباب بمحافظة تعز، وبروم بمحافظة حضرموت، و رضوم بمحافظة شبوه، بالإضافة إلى ساحل أحور بمحافظة أبين.

ألي ذلك عبرت وزارة الداخلية عبر مركز الإعلام الأمني عن قلقها من استمرار تدفق الصومال والإثيوبيين والأفارقة إلى الأراضي اليمنية،قائلة إن مشكلة اللاجئين الصومال أصبحت تشكل عبئاً ثقيلاً على اليمن .

وأشارت الوزارة إلى إن اليمن استقبلت منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر أكتوبر حوالي 53 ألف لاجئ صومالي، فيما يصل عددهم على أراضيها قرابة المليون والنصف.

وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه مشكلة اللاجئين الصومال في اليمن والتي تفوق هذه المشكلة قدراتها وإمكانياتها، مؤكدة على أهمية أن يعمل المجتمع الدولي على مساعدة الصومال في استعادت عافيته وتحقيق الأمن والاستقرار على أراضيه.

زر الذهاب إلى الأعلى