[esi views ttl="1"]
رئيسية

فرص استثمارية مختلفة في مؤتمر (عدن بوابة اليمن للعالم)

تعرض محافظة عدن وفرع الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة في المؤتمر الاستثماري والاقتصادي (عدن بوابة اليمن للعالم )المقرر بدء أعماله الأربعاء القادم بمشاركة (350) مستثمراً من دول مختلفة عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة في مختلف المجالات.

وتشمل تلك الفرص مشروع بناء ميناء اصطياد تجاري في مديرية البريقة ( منطقة فقم ) التي تطل على عدد من الشواطئ المتوفر فيها إمكانية مزاولة نشاط الاصطياد بقوارب الصيد الصغيرة،باعتبارها من المناطق الغنية بالإحياء البحرية ومستوى الإنتاج فيها الأعلى مقارنة بالمناطق الأخرى.

وفرص اخرى في مجال التنقيب والاستكشاف لأي نوع من المواد الخام الصناعية والإنشائية التي توجد في محافظات عدن ولحج وأبين والتي تزدهر بتلك المواد وكذا لقربها من الميناء.

كما سيتم عرض فرص استثمار في مجال تحلية مياه البحر خاصة بمديرية البريقة التي ستكون افضل من منقطة مستهدفة للبدء بتنفيذ مشاريع بنى تحتية من ضمنها محطات تحلية المياه،حيث تم تخصيص المنطقة للمشاريع الكبيرة سواء كانت الصناعية أو الإستثمارية الكبيرة.

ومن الفرص مشروع قرية الشحن الجوي الذي يهدف إلى ربط حركة النقل البحري بحركة الشحن الجوي وذلك من خلال تحديث وتطوير قدرات مطار عدن الدولي وتطوير وإدارة قرية دولية للشحن الجوي تنفذ على ثلاث مراحل، وبقدرة مناولة اجمالية(300) الف طن متري سنوياً قابلة للزيادة حسب الطلب.

مشروع محطتي توليد كهرباء تعمل بالمازوت بتكلفة ثمانين مليون دولار،كما سيتم عرض فرص استثمارية بميناء عدن تتمثل بتشييد البنى الأساسية لمختلف أنواع البضائع المتوقع الطلب عليها في فترة ال (25) سنة القادمة وكذا في الخدمات والتسهيلات المينائية وخطط التطوير .

ومن الفرص ايضا المنطقة الصناعية بعدن على مساحة ( 171 ‏) هكتار ‏تم توزيع المساحات المخصصة لإقامة المشروعات الصناعية وخدمات البنية التحتية الخدمية.

زر الذهاب إلى الأعلى